تعليق تشغيل المحطة القديمة بميناء نواكشوط بسبب ارتفاع مستوى المياه

شهد ميناء نواكشوط، حيث توجد العديد من المنصات ومعدات الخدمة التي تهدف إلى دعم تطوير حقل السلحفاة الغازي ، ارتفاعًا في مياه المحيط  يوم أمس ، مما تسبب في بعض الأضرار للبنية التحتية. مما أدى الى تعليق الأنشطة في الميناء، خاصة على مستوى المحطة القديمة التي تضم الأبواب 1 و 2 و 3.
وكانت وزارة النقل قد أشارت في خطاب موجه إلى وزارة الاقتصاد في عام 2020 ، إلى أن  "الأشغال المنجزة في عام 1986 على مستوى المحطة القديمة باتت تعاني من أضرار جسيمة ، لا سيما على أشرعة الإرساء ، وهي هياكل خرسانية مسلحة مزودة بدفاعات في" V ". التي لم يتم إعادة تأهيلها منذ بدء تشغيل الرصيف ".

وكانت الوزارة قد طلبت ، في رسالتها ، "تقديم طلب إلى حكومة جمهورية الصين للحصول على دعمها المالي والفني بهدف إصلاح أبواب الرصيف المذكورة".

نشير الى أن  أشغال إعادة التأهيل في المحطة ، قد تستمر سنتين أو ثلاث سنوات ، وهو ما سيجبر مقدمي الخدمات اللوجستية لـشركة بريتش بتروليوم لصالح حقل السلحفاة الغازي  على استخدام مكثف للمحطة الجديدة ، أو  البحث عن موانئ أخرى مثل  ميناء انجاكو.
يعتبر ميناء الصداقة أول ميناء بحري فى عاصمة موريتانيا ، حيث يتم نشر العديد من المنصات التي تساهم في تطوير حقل الغاز الغاز ، المشترك بين موريتانيا والسنغال.

جمعة, 02/12/2022 - 15:39