عزيز: الانتخابات ستجرى فى وقتها السفارة المغربية تلزم مواليد ولايات الشمال بالحصول على التأشيرات من قنصليتها فى نواذيبو الزراعة: الرئيس عزيز حقق 7 منجزات شجاعة... ليس دفاعا عن أردوغان (1/3) الحكم غيابيا على الرئيس السابق لاتصالات تونس تصور الحلول الواقعية لظاهرة الرق ومخلفاتها انطلاقا من مبادئ الشرع و توجيهاته الحوار.. الانتخابات... والأسئلة المطروحة لماذا الهوس الأميركي بالطائرة الماليزية المفقودة؟ الاعلان عن مرشح جديد للرئاسة موريتانيا تستضيف مسابقة دولية للمرافعات فى مجال حقوق الإنسان

تحكيم العقل



رئاسيات من دون مرشحين



توضيح من صحيفة "أقلام"



حول الحكومة والوزير الأول



عنـدما طلبت موريتانيا دعم أمريكا في ملف الصحراء (وثيقة)



قراءة في تقرير "فايننشيل تاميز" الاقتصادي حول موريتانيا: الطريق طويل والأرقام عاجزة



قصة المسار الديمقراطي الموريتاني



دور اتحاد العمال في المطالبة بالديمقراطية



الزراعة: الرئيس عزيز حقق 7 منجزات شجاعة...



تصور الحلول الواقعية لظاهرة الرق ومخلفاتها انطلاقا من مبادئ الشرع و توجيهاته



الحوار.. الانتخابات... والأسئلة المطروحة



هل تغير الكراسي طباع الرجال!؟



خمس دول عربية تدرس مشروع الربط السككي العربي

الأربعاء 15-05-2013| 23:20

انطلقت اليوم الأربعاء بنواكشوط أعمال الدورة الثلاثين للجنة المغاربية للنقل السككي لتقييم حصيلة نشاط اللجان المتخصصة خلال السنوات الخمس الماضية ونشاط المكتب المركزي المغاربي للمقاصاة والمصادقة على ميزانيتي التسيير للسنة الحالية بالنسبة للجنة والمكتب.

كما سيبحث المشاركون في الاجتماع برنامج عمل اللجنة المغاربية للنقل السككي للسنة الحالية الذي ستعرضه الشبكة المغربية وعلاقة اللجنة بالاتحاد الدولي للسكك الحديدية وإفريقيا ودراسة مشروع الربط السككي العربي.

وشدد محمد عبد الله ولد اوداعه مدير عام شركة حديد موريتانيا لدى افتتاح الاجتماع على أهمية الدور الذي يضطلع به النقل السككي في تحقيق التقارب بين شعوب المنطقة والمساهمة في بناء صرح المغرب العربي الكبير، معربا عن أمله في أن يضفي اجتماع نواكشوط "روحا جديدة من التضامن والتكامل بين الشبكات السككية المغاربية ".

وتمتلك موريتانيا التي لديها أكبر احتياطي عربي من معدن الحديد، اطول قطار في العالم يزيد طوله على كيلومترين ويربط محل استخراج الحديد في مدينة ازويرات شمال موريتانيا بالميناء المنجمي في مدينة نواذيبو وتربط ست قطار بشكل يومي الموضعين على طول سكة حديد تبلغ 650 كلم .

ا ش ا

عودة للصفحة الرئيسية