ردا على بيان نقابة الصحفيين الموريتانيين انباء عن تعديل وزاري جزئي وهيكلة جديدة أي مغزى لزيارة الرئيس الصحراوي لمنطقة "الكركرات"؟ موريتانيا: كم ساعة تقضيها في دفع ضرائبك سنويا؟ مفاجأة مايكروسوفت في 2017 صراع التعريب وصيانة الهوية والوحدة الوطنية الاعلان عن مسابقة خارجية لدخول مدارس المعلمين موريتانيا: الظلام.. والحيرة (افتتاحية) كسارات لزيادة إنتاجية المنقبين التقليديين عن الذهب بعد خسارة استفتاء تعديل الدستور.. رئيس وزراء إيطاليا يقرر الاستقالة

خمس دول عربية تدرس مشروع الربط السككي العربي

الأربعاء 15-05-2013| 23:20

انطلقت اليوم الأربعاء بنواكشوط أعمال الدورة الثلاثين للجنة المغاربية للنقل السككي لتقييم حصيلة نشاط اللجان المتخصصة خلال السنوات الخمس الماضية ونشاط المكتب المركزي المغاربي للمقاصاة والمصادقة على ميزانيتي التسيير للسنة الحالية بالنسبة للجنة والمكتب.

كما سيبحث المشاركون في الاجتماع برنامج عمل اللجنة المغاربية للنقل السككي للسنة الحالية الذي ستعرضه الشبكة المغربية وعلاقة اللجنة بالاتحاد الدولي للسكك الحديدية وإفريقيا ودراسة مشروع الربط السككي العربي.

وشدد محمد عبد الله ولد اوداعه مدير عام شركة حديد موريتانيا لدى افتتاح الاجتماع على أهمية الدور الذي يضطلع به النقل السككي في تحقيق التقارب بين شعوب المنطقة والمساهمة في بناء صرح المغرب العربي الكبير، معربا عن أمله في أن يضفي اجتماع نواكشوط "روحا جديدة من التضامن والتكامل بين الشبكات السككية المغاربية ".

وتمتلك موريتانيا التي لديها أكبر احتياطي عربي من معدن الحديد، اطول قطار في العالم يزيد طوله على كيلومترين ويربط محل استخراج الحديد في مدينة ازويرات شمال موريتانيا بالميناء المنجمي في مدينة نواذيبو وتربط ست قطار بشكل يومي الموضعين على طول سكة حديد تبلغ 650 كلم .

ا ش ا


 


عودة للصفحة الرئيسية