تحكيم العقل



رئاسيات من دون مرشحين



توضيح من صحيفة "أقلام"



حول الحكومة والوزير الأول



عنـدما طلبت موريتانيا دعم أمريكا في ملف الصحراء (وثيقة)



قراءة في تقرير "فايننشيل تاميز" الاقتصادي حول موريتانيا: الطريق طويل والأرقام عاجزة



قصة المسار الديمقراطي الموريتاني



دور اتحاد العمال في المطالبة بالديمقراطية



رسالة الى المرشح محمد ولد عبد العزيز



ازدهار الحركة العلمية في واقعنا المعاصر



الزراعة: الرئيس عزيز حقق 7 منجزات شجاعة...



تصور الحلول الواقعية لظاهرة الرق ومخلفاتها انطلاقا من مبادئ الشرع و توجيهاته



محاولة احراق مدرسة الصحة بكيفة بالتزامن مع زيارة الوزير

الثلاثاء 28-05-2013| 11:39

قام مجهولون في وقت متأخر من ليلة البارحة بمحاولة إحراق مكاتب إدارة المدرسة الوطنية للصحة في كيفه وذالك بالتزامن مع الزيارة التي يقوم بها وزير الصحة ولد جلفون اليوم للمدينة .

وقد استعمل المجهولون قنينات مليئة بالوقود أشعلوها ورموها بداخل أحد المكاتب من النافذة، لكن الحارس فطن لرائحة الدخان فور اشتعال النار مما مكنه من إخمادها قبل أن تتسع. وقد استدعيت الشرطة صباح اليوم وفتحت تحقيقا لم يوقف علي إثره أحد حتى الآن ولم توجه فيه اتهامات لأية جهة حتي الآن.

يذكر أن المدرسة تعيش احتقانا شديدا بين الإدارة والتلاميذ غير الراضين عن ظروف سير الامتحانات الجارية الآن ولا عن طريقة صرف المنح .

وقد أعاد مراقبون احتمالين لسبب محاولة الاحراق: اما التلاميذ الراغبين في ايقاف سير الامتحانات التي ذكر العديد منهم أنها تهددهم بالرسوب وبالتالي القضاء علي مستقبلهم بالطرد لأن النظام الداخلي لا يسمح لهم بالإعادة, خاصة أن العديد ممن استمع لهم مندوب الوكالة ذكروا أن مواضيع الإمتحانات جاءت من مقررات لسنوات ماضية لم يعد الطلاب علي المام تام بمحتوياتها, أو الإحتمال الآخر أن يكون أحد المسؤولين لديه ما يرغب في اخفائه من ملفات مستبعدين في الوقت ذاته أن تكون وراء محاولة الحرق أية أيادي إجرامية.

وكالة كيفه

عودة للصفحة الرئيسية