كيف نغيث نخلة التمور والمدرسة لضمان الأزدهار الفوري لموريتانيا؟ المنتدى: نندد بابتزاز النظام للمنقبين عن الذهب مأمورية إقامة صدور دورية الضرائب اجراء جديد يخص التنقيب عن الذهب السطحي الحوض الشرقي: الحزب الحاكم يكثف التعبئة لزيارة الرئيس حصيلة أولية: منقبون يحصلون على 200 كلغ من الذهب أقوى العملات العربية .. تعرف على ترتيب الأوقية الموريتانية أسبوع ساخن في انتظار إعلان الرئيس لموقفه من الدستور أنباء عن توقيف موظفين كبار في العاصمة الاقتصادية


صراع الأجيال .. إلى أين؟



نحن ودول الجوار



فرصة في طريقها للضياع



نهاية الانقلابات!



بحْـثًـا عَـنِ المـوْرُوثِ الشَّـنْـقِـيـطي



70 منطلقا لإعادة بناء دولة موريتانيا الحديثة



حوض آركين .. محمية عالمية مهددة بالعودة للمحلية



الارشيف الفرنسي: التقارير السرية للسفارة الفرنسية بنواكشوط (7)



من هو فارس المحاولة الانقلابية الفاشلة 2003؟



حوار الرئيس والشباب



"عزيز" باقٍ في السلطة دون المساس بالدستور!



التوجه إلى العيادات الخاصة في البلاد.. استشهاد أم استشفاء ؟!



لأنها "صارخة الجمال" فصلت من المجلس البلدي

وكالة معا

الخميس 15-08-2013| 00:13

المهندسة نينا سيخالي

قررت المهندسة نينا سيخالي التنافس على مقعد في المجلس المحلي لبلدتها "كازيون" لتتحول بدل من ذلك إلى مادة حديث خصبة على مواقع التواصل الاجتماعي في إيران وخارجها ليس لأنها فازت بالمقعد المنشود بل لان السلطات الإيرانية منعتها من الترشح لمخالفتها قوانين الإسلام .

بدأت القصة قبل شهرين حين أعلنت المهندسة البالغة من العمر 27 عاما قرارها خوض الانتخابات المحلية في بلدتها التي لا تبعد كثيرا عن العاصمة طهران وخوض الانتخابات إلى جانب 162 مرشحا وجاءت المهندسة في المرتبة 14 بعد فرز الأصوات بعد ان حصلت على 10 الاف صوت ولم تحصل على المقعد لحاجتها الى 700 صوت اخر لحسم المقعد لصالحها لكن القصة لم تنتهي هنا حيث كان يحق لها تولي مقعدها في المجلس بعد أن يختار المجلس في جلسته الأولى رئيس البلدية وبالتالي إفساح المجال أمام المرشح الذي جاء في أخر قائمة الفائزين بتولي المقعد الذي سيخليه الرئيس وفقا للقانون الإيراني لكن السلطات الإيرانية رأت غير ذلك وألغت تعينها في المجلس لمخالفتها القوانين الإسلامية وفقا لنص القرار.

ووفقا للموقع الايراني الذي اورد النبا "iranwire" فان جمال المهندسة الصارخ هو السبب الحقيقي لطردها من المجلس وهذا الجمال هو من خالف قوانين الاسلام .

JPEG - 49.8 كيلوبايت

عودة للصفحة الرئيسية