هكذا اعترف رئيس غانا بهزيمته في الانتخابات الاناضول: موريتانيا ستسلم مدارس برج العلم لوقف المعارف التركي موريتانيا تقيم علاقات دبلوماسية‎ مع الفاتيكان جامي يرفض نتيجة الانتخابات وغامبيا على مفترق طرق مجموعة احمد سالك ولد ابوه تنظم اُمسية احياء للمولد النبوي الشريف (تقرير مصور) تعيين مستشار للرئيس .. مقدمة للتغييرات المنتظرة؟ فوز زعيم المعارضة في غانا بانتخابات الرئاسة توضيح من "البث الإذاعي والتلفزي الموريتاني" تعيين مثقف وإعلامي بارز في رئاسة الجمهورية دولة عربية تعيش على تأجير القواعد العسكرية

ولد امين: هذه مقترحاتنا في مجال تفعيل وتطوير الحكم الرشيد

الأحد 26-06-2016| 15:25


نظم حزب التحالف الوطني الديمقراطي مساء السبت ندوة تحت عنوان الحكم الرشيد في موريتانيا معوقاته وآليات تطبيقه. وقد تناول المحاضر "اباب ولد بنيوك" الموضوع من ثلاث محاور، تناولت مفهوم الحكم الرشيد والسياق التاريخي لهذا المفهوم ثم تعرض لمقومات ومعوقات الحكم الرشيد.
بعد ذلك تناول الكلام رئيس الحزب الدكتور يعقوب ولد أمين الذي أشاد بمستوى الحضور مثمنا اهمية الموضوع وداعيا الى البحث في الطرق والوسائل الكفيلة بتطوير الحكامة في بلادنا. واعتبر "ان تركيز الطبقة السياسية منذ بداية المسلسل الديمقراطي على شخص ومكانة الرئيس دون الاهتمام ببناء المؤسسات وتطويرها أجهض فرصا مهما لتطوير نهج الحكم الرشيد في بلادنا"
وفي الاخير قدم الرئيس عرضا لأهم مقترحات الحزب في مجال تفعيل وتطوير الحكم الرشيد شمل:
• حيادية واستقلال مؤسسات القضاء
• تطوير وتفعيل دور مؤسسات الرقابة وتحديدا محكمة الحسابات ومنحها صلاحيات واسعة في مجال الرقابة والتفتيش ليشمل دورها مراقبة المجالس البلدية والجهوية ومنظمات المجتمع المدني.
• العمل على اعادة هيكلة بعض المؤسسات والغاء أخرى استجابة لمبدأ الكفاءة والفعالية.
كما شهدت الندوة مداخلات مهمة من طرف قيادات بارزة في الحزب ثمنت هذا التوجه غير أنها طالبت باعتماد آليات وضوابط تنسجم مع ثقافة وطبيعة وهوية المجتمع.


 


عودة للصفحة الرئيسية