حراك التعديل و قراءة سريعة في الأشكال و المضامين المغرب يقيل مسؤولا كبيرا بسبب "بائع السمك" عمان: لقاءات بين القادة العرب لتنقية الأجواء إعلان نواكشوط حول التعليم الفني والمهني في الوطن العربي فرسان "التغيير البناء" المُتَرَجّلون الجزيرة تنشر تغطية حول "مأزق التعديلات الدستورية" رسمياً.. الفيفا يعاقب ميسي ويوقفه 4 مباريات اعتصام فى السفارة الموريتانية فى تونس ما الهدف إذن من وجود المادة 38؟ وزارة الدفاع تعلن فتح تحقيق فى انفجار "كرفور باماكو"

 

ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



أيهما سينتصر في غامبيا: عزيز أم ماكي؟



حراك ضد التعديلات الدستورية



قراءة في المساطر المنظمة لمراجعة دستور 20 يوليو



ثلاث خيارات لمراجعة دستورية



العلاقات الثقافية الموريتانية المغربية بين الأصالة والحداثة



حديث في تسبيب الأحكام والقرارات القضائية



كنتُ في موريتانيا حين رفض الشيوخ التعديلات الدستورية



الشهداء و الاستفتاء



بلد يتعافى



قنديل يكتب عن "الخلاف على النشيدِ الموريتاني"



ولد عبد العزيز يسوى ازمة الشيوخ (تفاصيل)

صحيفة نواكشوط

الثلاثاء 28-06-2016| 02:00

قالت مصادر حضرت حفل الافطار الذي أقامه رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز ليلة الاثنين على شرف شيوخ الأغلبية في البرلمان الموريتاني وحضره الوزير الاول يحي ولد حد مين ورئيس الحزب الحاكم سيدي محمد ولد محم انه جرى خلال اللقاء بحث أزمة الشيوخ وتم تسويتها

وحسب مصادر نواكشوط فقد تدخل ولد عبد العزيز الذي قال انه يعتبر القضية قضية داخلية بمثابة القضية الاسرية حيث لم يكن يعتقد ان زلة لسان من احد الوزراء يمكن ان تجعل البعض يتخلى عن حزبه وعن اغلبيته معتبرا ان الاغلبية من حزب وشيوخ وحكومة لديهم مشروع اكبر من هذه القضايا الجزئية.

من جانبه الوزير الاول قدم الاعتذار باسم حكومته للشيوخ المغاضبين .كما قد رئيس الحزب سيدي محمد ولد محم الاعتذار باسم حزبه .

ليعلن عن نهاية الازمة

عودة للصفحة الرئيسية