ندوة حول "الترجمة وتأثيرها الثقافي في عصر العولمة" أردوغان الغاضب يهدد ألمانيا وأنقرة تستدعي سفيرها شركات جزائرية كبرى تدخل السوق الموريتاني مؤشر القراءة العربي: أرقام مثيرة حول وضع موريتانيا حزب موريتاني: الدرس الغامبي يستحق التأمل القوات الحكومية السورية تسيطر على حلب القديمة بيان مشترك لنقابات الأساتذة والمعلمين حول الاسترجاعات تعريف علم التاريخ وحديث عن محنته في موريتانيا قضية سونمكس: الإفراج عن ولد اسبيعي بعد ساعات من إيداعه السجن فيديو: الملك سلمان يرقص في قطر

أمريكا تحذر من "هيستيريا" مالية عالمية

وكالات

الثلاثاء 28-06-2016| 17:55

 حذر الرئيس الأمريكي باراك أوباما في مقابلة أذيعت اليوم الثلاثاء (28 حزيران/ يونيو 2016) من "هيستيريا" مالية عالمية بعد تصويت بريطانيا على الخروج من الاتحاد الأوروبي. وأضاف أوباما أن خطى الوحدة الأوروبية الشاملة ربما تكون توقفت في الوقت الحالي، لكن من المستبعد حدوث تغييرات كارثية، حسب تعبيره.

وقال أوباما في مقابلة إذاعية: "حدثت بعض الهيستيريا بعد اقتراع بريطانيا بالخروج من الاتحاد الأوروبي كما لو أن حلف شمال الأطلسي اختفى بشكل ما والتحالف عبر الأطلسي انفصمت عراه وكل دولة تهرع لزاوية خاصة بها. لكن هذا ليس ما يحدث".

وتأتي تصريحات أوباما مع تعافي أسواق المال العالمية قليلا اليوم الثلاثاء بعد صدمة اقتراع الخميس التي قادت لمحو ثلاثة تريليونات دولار من قيمة الأسهم العالمية. ومازالت التداولات تتسم بالتقلب حتى مع تعهد واضعي السياسات بحماية اقتصاداتهم.

وكان أوباما قال في وقت سابق إنه يحترم قرار الناخبين البريطانيين رغم معارضته هذا التحرك. وقال اليوم إن النتيجة تعبر عن رد فعل الناخبين تجاه نمو الاتحاد الأوروبي بشكل أسرع من اللازم "دون وجود الإجماع اللازم".


 


عودة للصفحة الرئيسية