غامبيا: المحكمة العليا تمتنع عن الحكم في طعن الرئيس على الانتخابات حين يُخطط الرئيس للفشل! السعودية تترأس اجتماعا لمراجعة ميثاق "الجامعة العربية" فوضوية لجنة المسابقات العمومية اتحاد الصحفيين العرب يهنئ مكتب الرابطة المنتخب مثقفون بينهم موريتاني على موعد مع حفل جائزة "الثبيتي" عاصفة تصريحات جديدة لترامب قافلة تحارب الأمراض المستوطنة فى قرى جنوب نواكشوط صحف مغربية: الجزائر تستفسر نواكشوط حول موقفها من عودة المغرب للاتحاد الأفريقي نواكشوط: وقفة للتضامن مع صحفي الجزيرة المعتقل فى مصر

موريتانيا: احتفاء بالمنظومة القانونية الجديدة للوظيفة العمومية

و م أ

الثلاثاء 28-06-2016| 18:29

نظمت وزارة الوظيفة العمومية والعمل و عصرنة الإدارة، اليوم الثلاثاء بقصر المؤتمرات في نواكشوط، حفلا بمناسبة اليوم العالمي للوظيفة العمومية، المخلد هذه السنة تحت شعار "المنظومة القانونية الجديدة للوظيفة العمومية" .

وتشمل الفعاليات ورشتين تناقش خلالهما مواضيع من بينها، النظام العام للوظيفة العمومية عوامل القوة والضعف، والمراقبة القانونية للقرار الإداري في مجال الوظيفة العمومية.

وأكد وزيرة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة، السيد سيدنا عالي ولد محمد خونا، أن تخليد اليوم العالمي للوظيفة العمومية يشكل فرصة لإشراك الرأي العام وإطلاعه على ماتحقق في مجال النظام المندمج، وجعل الترتيبات والإجراءات المسيرة له موضعا للتفكير والنقاش وتبادل وجهات النظر بغية الوصول إلى الأهداف المنشودة.

وأضاف أن القطاع يسعى، وبتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولدعبد العزيز،إلى إحكام المنظومة المسيرة لعمال الدولة، موازاة مع النظام المندمج واستكمالا له؛ حيث عمل على تحيين وتكملة النصوص المطبقة لقانون الوظيفة العمومية، وإعادة تصنيف عمال الدولة في الأسلاك، وحوسبة تسييرهم من خلال آلية متطورة، ستضمن عقلنة وشفافية التسيير الإداري والمالي لعمال الدولة.

وأوضح أن من ضمن الخطوات التي قيم بها تفعيل وإعادة تشكيل اللجنة الوطنية لمعادلة الشهادات، وتعزيزها بخلية فنية للتأكد من صحة الشهادات المعروضة عليها، وفتح مجال التعاقد في الوظيفة العمومية على كافة مستوياتها.

وقام الوزير بعد الافتتاح رفقة وزيري الاقتصاد والمالية، والتشغيل والتكوين المهني وتقنيات الإعلام والاتصال، بزيارة لمعرض في باحة قصر المؤتمرات منظم من طرف إدارات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والوظيقة العمومية ، والمكتب الوطني لطب الشغل، وعصرنةالإدارة.


 


عودة للصفحة الرئيسية