فوضى فى مطار نواكشوط الجديد كيف يمكن ان تسمح وزارة البيطرة بالتلاعب بالنشرة الدوائية للإفرمكتين؟ بدر الدين: عزيز لم يتحرك لأجل الديمقراطية فى غامبيا؟! أنباء عن استدعاء موريتانيا للسفير السنغالي في نواكشوط قوات مجموعة غرب أفريقيا تدخل العاصمة الغامبية تعرف على راتب أوباما بعد ترك الرئاسة وميزاته التقاعدية المنتدى: لهذه الأسباب نرفض التعديلات الدستورية تفاصيل حول الاتفاق الذي رحل بموجبه جامي من السلطة غامبيا تنتظر رئيسها الجديد بعد مغادرة جامي إلى المنفى أردوغان يبدأ جولة إفريقية

أسعار النفط تقفز على المستوى العالمي

رويترز

الثلاثاء 28-06-2016| 21:35


أغلقت أسعار النفط مرتفعة ثلاثة بالمئة أو أكثر يوم الثلاثاء مع عودة المستثمرين إلى الشراء في السوق بعد انحدارها ليومين بفعل تصويت بريطانيا لصالح مغادرة الاتحاد الأوروبي.


وتحول انتباه المستثمرين إلى العوامل الأساسية للسوق بسبب تعطيلات محتملة للمعروض وتوقع تراجع المخزونات.


وتدعمت العقود الآجلة للخام بفعل إضراب وشيك في حقول النفط والغاز بالنرويج أكبر منتج في غرب أوروبا وذلك بعد أن هوت الأسعار ثمانية بالمئة على مدى يومين.


ويعول المستثمرون على تراجع أسبوعي كبير لمخزونات الخام الأمريكية سيكون السادس على التوالي بعد أن توقع محللو سوق النفط في استطلاع أجرته رويترز انخفاض المخزونات 2.4 مليون برميل.


وقال كارستن فريتش المحلل في كومرتس بنك "النفط يتعافى بسبب تصيد الصفقات بعد نزوله عن 47 دولارا للبرميل الذي اتضح عدم قابليته للاستمرار وأنباء الإضراب المحتمل بقطاع النفط والغاز النرويجي."


وتحدد سعر التسوية لعقود خام برنت على ارتفاع ثلاثة بالمئة بما يعادل 1.42 دولار عند 48.58 دولار للبرميل.


وزاد الخام الأمريكي 3.3 بالمئة أو 1.52 دولار لتتحدد التسوية عند 47.85 دولار.


 


عودة للصفحة الرئيسية