دولة عربية تعيش على تأجير القواعد العسكرية مساع لتنشيط العلاقات السنغالية الموريتانية تازيازت توزع قيمة 90 مليون أوقية من المعدات الطبية الرئيس الغامبي المنتخب يستقبل ممثلين عن الجالية الموريتانية هل أزعج ميناء انجاكو بعض دول الجوار؟ نتائج اجتماع مجلس الوزراء شهادة مجانية من أفضل معاهد العالم.. كيف يمكنك الحصول عليها عن بعد؟ بيان تضامني مع قناة المرابطون السعودية تكشف إجمالي وارداتها وصادراتها من موريتانيا الكاف يستبعد 11 دولة من بطولاته من بينها موريتانيا

رابطة تخليد بطولات المقاومة تنظم إفطارا

الأربعاء 29-06-2016| 09:00

نظمت الرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة يوم الثلاثاء 26 / 06 / 2016 بفندق الخاطر إفطارا رمضانيا بحضور عدد كبير من الشخصيات الوطنية يتقدمهم المستشار الرئاسي د. اسحاق الكنتي وتضم وزراء سابقين ومؤرخين وباحثين ومناصرين للرابطة وأهدافها.
وقد تناول الكلام في البداية السيد سعدبوه ولد محمد المصطفى وثمن العناية التي توليها القيادة الوطنية لحقبة المقاومة المجيدة والدليل على ذلك هو حضور مستشار رئيس الجمهورية د.إسحاق الكنتي لهذا الحفل، وقال رئيس الرابطة ما نصه : إن القرار الذي اتخذه فخامة الرئيس محمد ولد العزيز في تثمين وتخليد حقبة المقاومة الوطنية لا رجعة فيه وهو من تلك القرارات التي اتخذها قلة من الزعماء عبر التاريخ .. وقال إن تكريم أبطال المقاومة وإطلاق اسم معركة أم التونسي على أكبر مطار في شبه المنطقة تجسيد عملي لاهتمام رئيس الجمهورية بالذاكرة الوطنية وخصوصا حقبة المقاومة ودعا في ختام كلمته الى انشاء جمعية للمؤرخين الموريتانيين حتى نتمكن من الشروع في كتابة تاريخنا الوطني.
بعد ذلك أخذ الكلام رئيس قسم التاريخ د.بتار ولد العربي الذي أشاد بالمناخ المشجع للبحث العلمي وأكد ضرورة إنشاء جمعية المؤرخين الموريتانيين كإطار مؤسسي للبحث التاريخي.
بعد ذلك تم تكريم الوزير السابق محمد محمود ولد جعفر لدعمه المادي والمعنوي للرابطة منذ نشأتها وإلى اليوم ، وقال في كلمته إنه سعيد بهذا التكريم في هذه الطرفية الزمنية في العشر الأواخر من رمضان وبين هذه الكوكبة من الباحثين والمؤرخين الكبار.


 


عودة للصفحة الرئيسية