هكذا اعترف رئيس غانا بهزيمته في الانتخابات الاناضول: موريتانيا ستسلم مدارس برج العلم لوقف المعارف التركي موريتانيا تقيم علاقات دبلوماسية‎ مع الفاتيكان جامي يرفض نتيجة الانتخابات وغامبيا على مفترق طرق مجموعة احمد سالك ولد ابوه تنظم اُمسية احياء للمولد النبوي الشريف (تقرير مصور) تعيين مستشار للرئيس .. مقدمة للتغييرات المنتظرة؟ فوز زعيم المعارضة في غانا بانتخابات الرئاسة توضيح من "البث الإذاعي والتلفزي الموريتاني" تعيين مثقف وإعلامي بارز في رئاسة الجمهورية دولة عربية تعيش على تأجير القواعد العسكرية

بيان حول "صناعة العصيان المدني"

الخميس 30-06-2016| 18:04

المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للمعلمين

السادة الموظفون العموميون،
السادة النقابيون المخلصون،
إن البلد بلدكم، والمستقبل لأحفادكم، وإن كان قدركم أن تصبروا وتصابروا، فافعلوا عسى أن يأتي الله بفتح قريب أو أمر من عنده .
إنكم تدركون اليوم بجلاء أنكم ابتليتم بحكومة تدفع بموظفيها إلى عدم الثقة في كل ما هو عمومي.
لم يعد للكلمة العمومية معنى، ولا للناطقين بها من رادع دون النكوص، ولا وازع عن عدم الوفاء .
إن الموظفين العموميين المتضررين من تنصل قطاعاتهم من أي التزام ، أصبحوا يشعرون ويدركون أن أفرادا قلائل حصلوا على امتيازات التعيين يدفعونهم اليوم ـ عن قصد ـ إلى التفكير في الإعتصامات والاحتجاجات المستمرة، والامتناع عن احترام القانون الذي ضرب به عرض الحائط فى كل مرامي الحياة العمومية ، حتى أصبح الحكم بالممارسة والمزاج سيد الموقف ، على حساب الحكم بالنصوص والقانون .
إننا ندرك أنها صناعة خفية لعصيان مدني ، يرونه بعيدا ونراه قريبا.
* ستحسم قضية القطع الأرضية في نواذيبو قبل 15 مارس 2016 قالها الوزير الأول وانصرف .
* اللجنة الثلاثية المشتركة بين النقابات والتهذيب الوطني والوظيفة العمومية تصادق ، والحكومة توقع ، والمجلس الأعلى للوظيفة العمومية يعطي رأيه بالموافقة ،، وأخيرا يرمى مشروع المرسوم المحدد للنظام الخاص لأسلاك التعليم في حفرة النفايات التحريضية .
* وزارة التهذيب الوطني تعلن على موقعها عن ترسيم حوالي 4000 من المعلمين والأساتذة العقدويين ــ كان ذلك فى أكتوبر 2015 ولكن الأمر لا يعدو كونه صورة من صور اللامبالاة باحترام الكلمة العمومية .
علما أن تكاليف بنزين المؤسسة العسكرية لمدة خمسة أيام ، كفيلة بحل مشاكل التعليم خمس سنوات ،، قالها الناطق الرسمي باسم الحكومة ثم ابتسم ....نعرف جيدا أنه لم يعد لها معنى سوى أن تكون محفزا على كتابة ,, لا ,, من ذهب .
* إثنى عشر رسالة استرجاع لرواتب المضطهدين تبعث بها وزارة التهذيب الوطني استنادا إلى رسائل الولاة ’ ويصر وزير المالية على عدم القبول ... لا معنى لكم جميعا . فعلها وجلس على كرسيه المغصوب ، ونادى لستم أهلا لذلك . ويوم الحادي عشر يوليو القادم موعدنا .
* وزير التهذيب منذ توليه حقيبته الوزارية وأبوابه موصدة دون ابسط لقاء بأكبر نقابة مهنية مستقلة فى قطاعه ،، لا لشيء سوى مواقفها المهنية وانحيازها للقضايا العادلة ورفضها للفساد... والعذر القادم مستشارنا لم يخبرني ,, نحن أخبرناك ونخبرك . وموعدنا أمام بابك غد الجمعة فى أول الوقفات التحضيرية ليوم 11 يوليو القادم ، حيث سيقف قادة النقابة في المكتب التنفيذي ومكاتب نواكشوط أمام بابك .
وأخيرا ،، فلتسمعوها رئيسنا المنتخب .. هؤلاء رموز خيبة الأمل فيكم ، وهؤلاء صناع عصيان مدني أصبح الموظفون البسطاء يفكرون فيه .
اللهم هل بلغت ،، اللهم فاشهد .
اللهم هل بلغت ،، اللهم فاشهد .

عن المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للمعلمين
الأمين العام / محمد عبد الرحمن سيداتي ولد اجيه
عضو المجلس الأعلى للوظيفة العمومية
26448188 - 46299624
نواكشوط بتاريخ : 30/06/2016


 


عودة للصفحة الرئيسية