استمرار تراجع أسعار النفط المنتتدى المغربي الموريتاني للصداقة يوزع سلات رمضانية أبرز النقاط المثارة في المؤتمر الصحفي للناطق باسم الحكومة بوركينا فاسو تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع تايوان نتائج اجتماع مجلس الوزراء اعصار "مكونو" يهدد دولا في الخليج العربي رئيس وزراء مزيف يخدع وزير خارجية بريطانيا تساقطات مطرية في ولاية الحوض الشرقي موريتل: اكتمال المرحلة الأولى من تحديث شبكة المحمول بنواكشوط العرب وطريق الحرير.. أحداث تاريخية غيرت وجه العالم

فيسبوك بالدفع.. إشاعة أم حقيقة؟

وكالات

الأحد 3-07-2016| 02:11

ظهرت مؤخرا منشورات على فيسبوك نشرها العديد من النشطاء، تفيد بأن الموقع سيفرض دفع مبلغ معين من أجل جعل محتوى المستخدم خاصا، إلا إذا قام المستخدمون بنشر هذا المنشور.

ويقول هذا المنشور إن فيسبوك سيفرض عليك دفع 5.99 دولارات إذا امتنعت عن نشر تصريح لا توافق فيه مؤسسة فيسبوك عن كشف محتوى ما تنشره لكل الناس وبالتالي ستنتهك خصوصيتك.


إشاعة أم حقيقة؟

بكل تأكيد هي إشاعة، والدليل أنها انتشرت سنة 2013. ولم يقم فيسبوك بفرض أي رسوم خلال الثلاث سنوات الأخيرة.

وتُظهر مشاركة العديد من رواد هذه الرسالة التي أشاعت خبر فرض الموقع رسوم على المستخدمين مدى خوف الناس من انتهاك خصوصيتهم على أكبر منصة للتواصل الاجتماعي.

هكذا تحمي حسابك:

من أجل حفظ خصوصية المستخدم في فيسبوك، يوفر الموقع أدوات بسيطة على الإعدادات.

1- إذهب إلى صفحة الإعدادات (settings)

2- اضغط على زر اعدادات الخصوصية (Privacy settings)

3- تحت "من يمكنه رؤية محتواي؟" اختر "الأصدقاء" وبهذه الطريقة لن يستطيع من هم ليسوا في قائمة أصدقاءك الاطلاع على محتوى ما تكتبه.

عودة للصفحة الرئيسية