الرئيس عزيز يحضر قمة "سيداو" وتأجيل البت في انضمام المغرب سفراء عرب فى ضيافة سفير موريتانيا فى بغداد صاحب الصورة التي هزت العالم يفوز بجائزة مضمون المادة 60 من الدستور التي فعلها مجلس الوزراء اليوم موريتانيا والاتحاد الاوربي: مستمرون في شراكتنا المثمرة من أظلم ممن يكبح دوافع البناء؟ أمر قانوني يتضمن تدابير صارمة بشأن الاصلاح النقدي أسعار الذهب ترتفع لتحقيق أول مكاسب أسبوعية له في أربعة أسابيع قرار سعودي بمنع التصوير في الحرمين المكي والمدني التجمع الثقافي الإسلامي يفتتح مؤتمره السنوي

فيسبوك بالدفع.. إشاعة أم حقيقة؟

وكالات

الأحد 3-07-2016| 02:11

ظهرت مؤخرا منشورات على فيسبوك نشرها العديد من النشطاء، تفيد بأن الموقع سيفرض دفع مبلغ معين من أجل جعل محتوى المستخدم خاصا، إلا إذا قام المستخدمون بنشر هذا المنشور.

ويقول هذا المنشور إن فيسبوك سيفرض عليك دفع 5.99 دولارات إذا امتنعت عن نشر تصريح لا توافق فيه مؤسسة فيسبوك عن كشف محتوى ما تنشره لكل الناس وبالتالي ستنتهك خصوصيتك.


إشاعة أم حقيقة؟

بكل تأكيد هي إشاعة، والدليل أنها انتشرت سنة 2013. ولم يقم فيسبوك بفرض أي رسوم خلال الثلاث سنوات الأخيرة.

وتُظهر مشاركة العديد من رواد هذه الرسالة التي أشاعت خبر فرض الموقع رسوم على المستخدمين مدى خوف الناس من انتهاك خصوصيتهم على أكبر منصة للتواصل الاجتماعي.

هكذا تحمي حسابك:

من أجل حفظ خصوصية المستخدم في فيسبوك، يوفر الموقع أدوات بسيطة على الإعدادات.

1- إذهب إلى صفحة الإعدادات (settings)

2- اضغط على زر اعدادات الخصوصية (Privacy settings)

3- تحت "من يمكنه رؤية محتواي؟" اختر "الأصدقاء" وبهذه الطريقة لن يستطيع من هم ليسوا في قائمة أصدقاءك الاطلاع على محتوى ما تكتبه.


عودة للصفحة الرئيسية