بلاغ حول موريتاني مفقود بمطار تونس ولد انويكظ: التميز الاقتصادي لمنتدى الجزائر طغى على بعض الاختلالات موريتانيا للبيع..!! ويتكلم الشاري..! حزب من الموالاة: الاستفتاء أصبح خيارا لا رجعة فيه فرنسا: تعيين برنار كازنوف رئيسا للوزراء اتحاد الطلبة لموريتانين في المغرب يحتفل بعيد الاستقلال الوطني بيان من نقابة الصحفيين الموريتانيين حين "تنزع البركة" لا ينفع الكثير! ردا على بيان نقابة الصحفيين الموريتانيين انباء عن تعديل وزاري جزئي وهيكلة جديدة

فيسبوك بالدفع.. إشاعة أم حقيقة؟

وكالات

الأحد 3-07-2016| 02:11

ظهرت مؤخرا منشورات على فيسبوك نشرها العديد من النشطاء، تفيد بأن الموقع سيفرض دفع مبلغ معين من أجل جعل محتوى المستخدم خاصا، إلا إذا قام المستخدمون بنشر هذا المنشور.

ويقول هذا المنشور إن فيسبوك سيفرض عليك دفع 5.99 دولارات إذا امتنعت عن نشر تصريح لا توافق فيه مؤسسة فيسبوك عن كشف محتوى ما تنشره لكل الناس وبالتالي ستنتهك خصوصيتك.


إشاعة أم حقيقة؟

بكل تأكيد هي إشاعة، والدليل أنها انتشرت سنة 2013. ولم يقم فيسبوك بفرض أي رسوم خلال الثلاث سنوات الأخيرة.

وتُظهر مشاركة العديد من رواد هذه الرسالة التي أشاعت خبر فرض الموقع رسوم على المستخدمين مدى خوف الناس من انتهاك خصوصيتهم على أكبر منصة للتواصل الاجتماعي.

هكذا تحمي حسابك:

من أجل حفظ خصوصية المستخدم في فيسبوك، يوفر الموقع أدوات بسيطة على الإعدادات.

1- إذهب إلى صفحة الإعدادات (settings)

2- اضغط على زر اعدادات الخصوصية (Privacy settings)

3- تحت "من يمكنه رؤية محتواي؟" اختر "الأصدقاء" وبهذه الطريقة لن يستطيع من هم ليسوا في قائمة أصدقاءك الاطلاع على محتوى ما تكتبه.


 


عودة للصفحة الرئيسية