نصيحة الخبراء للإقلاع عن التدخين

وكالات

الأحد 3-07-2016| 17:12

عندما يحاول الناس الإقلاع عن التدخين، ما هي بعض التحديات التي يواجهونها؟

ديفيد سيمكو/ صيدلي: التحديات تكون بسبب المحفزات، ننصح الناس بمعرفة محفزاتهم والأوقات التي يدخنون فيها والابتعاد عن البيئة أو الأشخاص الذين يحفزون هذه العادة، بدون اتباع هذه الخطوات فإن الناس يعودون للتدخين.

عندما تحدد المحفزات، ما هي بعض الموارد النافعة التي تساعدني في الإقلاع؟

ديفيد سيمكو/ صيدلي: هناك الكثير من المواقع التي ستساعدك في الاستمرار بالإقلاع عن التدخين بنجاح. يمكنك دائما الذهاب إلى طبيبك إذا كان لديك أي سؤال. العديد منهم سيكون لديه معلومات كثيرة عن كيفية المضي قدماً في العملية.

ما هي أنواع العلاجات المتوفرة؟

ديفيد سيمكو/ صيدلي: العديد من الناس سيلجؤون إلى الوخز بالإبر أو التنويم المغناطيسي، لكن البعض يستخدم ملصقات وعلكة وأقراص مص النيكوتين.

كيف تعمل منتجات “بدائل النيكوتين”؟

ديفيد سيمكو/ صيدلي: إنها تعمل مثل السجائر، جسمك يأخذ النيكوتين وعندما تتوقف تظهر آثار الإقلاع الجانبية.. ملصقات النيكوتين مشابهة لكنها أقل حدة عند الإقلاع ما يساعد في التوقف تدريجياً.

كيف تعمل وصفات الأدوية؟

ديفيد سيمكو/ صيدلي: إنها تسمح لك بالتدخين عندما تأخذ أدوية الوصفات الطبية، لكن عندما ترتفع معدلات الدواء في الجسم تبدأ بالإقلاع حينها.

ما هي الخطوة القادمة بالنسبة للأشخاص الذين لم ينجحوا بالأمر؟

ديفيد سيمكو/ صيدلي: اعثر على شخص نجح في التجربة أو بعض الخبراء الذين سيقدمون لك النصيحة أيضاً.

ماهي أهم نصيحة للإقلاع عن التدخين؟

كن عازماً، إذا أردت الإقلاع فقم بذلك، كنت متأكداً من الأمر قبل أن تبدأ فيه، الأمر ليس سهلاً فالتدخين إدمان، وستمر ببعض المصاعب وهذا طبيعي.


 


عودة للصفحة الرئيسية