رهان التعديلات الدستورية



أيهما سينتصر في غامبيا: عزيز أم ماكي؟



حراك ضد التعديلات الدستورية



حوار بنتائج عكسية!



حديث في تسبيب الأحكام والقرارات القضائية



مدينة الماء: قصة الخطر المحدق بالعاصمة نواكشوط



الصيد البحري: سياسة الحصص الفردية الكارثية



العلامة الشيخ محمد الخضربن مايأبى الجكني الشنقيطي



مساهمة في تفعيل قانون مرتنة مهن الصيد البحري



موريتانيا .. الاستفتاء الذي لا يريده أحد



لكن ولاية لعصابة لا بواكيَّ لها...!!!



وزير الخارجية الموريتاني "فصاحة حسان...و حكمة لقمان"



تفاصيل حول انتخاب المكتب التنفيذي لاتحاد الادباء والكتاب الموريتانيين

و م أ

الأحد 3-07-2016| 21:47

انتخبت الجمعية العامة لمؤتمر الادباء والكتاب الموريتانيين في مؤتمرها العاشر صباح اليوم الاحد بدار الشباب القديمة في نواكشوط مكتبا تنفيذيا جديدا برئاسة الدكتور محمدو ولد أحظانه ونائبه الاول أوليد الناس ولد الكور ولد هنون والامين العام للاتحاد السيد أحمد ولد الوالد.

وجرى انعقاد المؤتمر تحت إشراف لجنة يرأسها السيد أحمدو بمب ولد محمد محمود كاتب ضبط في غرفة المحكمة المدنية بولاية نواكشوط الغربية والسيد الشيخ ولد أباه عدل منفذ واعضاء من الاتحاد.

وحصل المكتب الجديد على 498 صوتا من أصل 697 صوتا هي العدد الاجمالي للمسجلين في سجل الاتحاد من الادباء والكتاب في عموم التراب الوطني.

وأكد رئيس الاتحاد الدكتور محمدو ولد أحظانه في كلمة بمناسبة أنتخابه أن المؤتمر تميز بدخول مجموعة كبيرة من الشباب المبدعين مما يعتبر حدثا بارزا في تاريخ الاتحاد، موضحا أنه مالم يتجدد العطاء الادبي بدماء شبابية تنير دربه فعلى الادب السلام في هذه الارض.

واضاف أن المكتب الجديد سيعمل على دعم الابداع الادبي وسيشجع الشباب من خلال نواديه وجمعياته على تنظيم الانشطة الادبية والمهرجانات الثقافية والمشاركة في التظاهرات الثقافية الجهوية والقارية.

وتم ولأول مرة في تاريخ الاتحاد تقديم شهادة تكريم في المؤتمر العام للكاتب والاديب السيد محمد كابر شاهم الرئيس السابق للاتحاد على ما بذله من جهد في الرقي بالاتحاد إلى المستوى الذي وصل إليه.

عودة للصفحة الرئيسية