لقاء مرتقب بين الرئيس وأعضاء مجلس الشيوخ "الحضرية " توزع مواد ضد البعوض رمضان 2017: رؤية الهلال الجمعة ممكنة من معظم دول العالم السبت أول أيام شهر رمضان في السعودية وعدة دول عربية السعودية و4 دول خليجية تعيد تحري هلال رمضان لهذه الاسباب لا تتخلوا عن المكسرات والتمر فى رمضان استشارة قانونية حول طرق وآليات إجراء الامتحانات في مؤسسات التعليم العالي موريتانيا: شركة أسترالية تطلب رخصة لاستغلال اليورانيوم قدمت تازيازت 1,6 مليار أوقية من المعدات الطبية منذ 2012 (مقابلة) منح دراسية بالجامعات المصرية للطلاب الموريتانيين

تغييرات في الأفق



شهر الحسم فى موريتانيا



ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحري



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحرير (الحلقة 1)



جيش للقبائل؟ الجيش والحكم في موريتانيا



التعديلات الدستورية ومبررات اللجوء إلى المادة 38 من الدستور



هل صحة المواطن في خطر...؟



إدارة اسنيم ومناديب العمال



نداء من مبادرة "الطليعة الجمهورية"



سيارة إسعاف مقابل التصويت بنعم على الدستور..



الأربعاء اول ايام عيد الفطر فى السعودية واليمن

وكالات

الاثنين 4-07-2016| 16:33

أعلن الديوان الملكي السعودي في بيان صادر عنه أن المحكمة العليا أعلنت عدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال، وبالتالي فإن غداً الثلاثاء هو المكمل لشهر رمضان المبارك، ويوم الأربعاء هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.

وفي اليمن أعلنت هيئة دار الإفتاء الشرعية أن يوم غد الثلاثاء هو المكمل لشهر رمضان وأن يوم بعد غد الأربعاء هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك في اليمن. وأوضحت دار الإفتاء الشرعية في بيان أصدرته مساء اليوم٬ أن لجنة مراقبة الآهلة قامت مساء هذا اليوم ومعها بعض أصحاب الفضيلة العلماء في مدينة الحديدة بعملية مراقبة وتحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام .. اثناء الغروب وبعده٬ وتعذر رؤية هلال شهر شوال للعام الهجري 1437هـ يومنا هذا الاثنين 29 رمضان 1437هـ الموافق 4 يوليو 2016م. وقالت دار الإفتاء في البيان :" وعليه فإن يوم غد الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك وأن يوم بعد غد الأربعاء هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك في اليمن .

كما أعلن الديوان الملكي السعودي في بيان صادر عنه أن المحكمة العليا أعلنت عدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال٬ وبالتالي فإن غداً الثلاثاء هو المكمل لشهر رمضان المبارك٬ ويوم الأربعاء هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك. ويأتي هذا الإعلان بعد تعذر رؤية هلال شهر شوال٬ مساء اليوم الإثنين٬ بالمرصد الفلكي بجامعة المجمعة في سدير بالمملكة العربية السعودية.

عودة للصفحة الرئيسية