الأربعاء اول ايام عيد الفطر فى السعودية واليمن

وكالات

الاثنين 4-07-2016| 16:33

أعلن الديوان الملكي السعودي في بيان صادر عنه أن المحكمة العليا أعلنت عدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال، وبالتالي فإن غداً الثلاثاء هو المكمل لشهر رمضان المبارك، ويوم الأربعاء هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.

وفي اليمن أعلنت هيئة دار الإفتاء الشرعية أن يوم غد الثلاثاء هو المكمل لشهر رمضان وأن يوم بعد غد الأربعاء هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك في اليمن. وأوضحت دار الإفتاء الشرعية في بيان أصدرته مساء اليوم٬ أن لجنة مراقبة الآهلة قامت مساء هذا اليوم ومعها بعض أصحاب الفضيلة العلماء في مدينة الحديدة بعملية مراقبة وتحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام .. اثناء الغروب وبعده٬ وتعذر رؤية هلال شهر شوال للعام الهجري 1437هـ يومنا هذا الاثنين 29 رمضان 1437هـ الموافق 4 يوليو 2016م. وقالت دار الإفتاء في البيان :" وعليه فإن يوم غد الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك وأن يوم بعد غد الأربعاء هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك في اليمن .

كما أعلن الديوان الملكي السعودي في بيان صادر عنه أن المحكمة العليا أعلنت عدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال٬ وبالتالي فإن غداً الثلاثاء هو المكمل لشهر رمضان المبارك٬ ويوم الأربعاء هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك. ويأتي هذا الإعلان بعد تعذر رؤية هلال شهر شوال٬ مساء اليوم الإثنين٬ بالمرصد الفلكي بجامعة المجمعة في سدير بالمملكة العربية السعودية.

عودة للصفحة الرئيسية