ولد بي: موريتانيا تعيش حالة طوارئ غير معلنة رابطة الطلاب والمتدربين الموريتانيين بتونس تطلق موقعها الإلكتروني أنا "تباتو" صغير، لا اسم لي بالبولارية! الجيش والاستخبارات .. درعُ الوطن وعينه اليقظة يوم له ما بعده .. لنتجاوز صفحة الجدل العقيم والتعصب الأعمى موريتانيا من بين الأقل استفادة من تمويلات “البنك الإفريقي أحكام بالسجن في حق محاسبين مدانين باختلاس 800 مليون أوقية استفتاء أغسطس: المبتدأ، والشرط، والفعلان استدعاء وزراء إلى القصر الرئاسي انتهى الاستفتاء،،، فماذا بعد؟

دول تعلن الثلاثاء اول ايام عيد الفطر 2016

وكالات

الاثنين 4-07-2016| 16:52

 أعلنت روسيا والمجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث أن الاثنين 29 رمضان 4 يوليو/تموز 2016 هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وأن يوم غد الثلاثاء 5 يوليو/تموز سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك.

وقال المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث في بيان له: "عملاً بقرار مؤتمر توحيد التقويم الهجري الدولي الذي انعقد بإسطنبول في 28 ـ 30 مايو/آيار 2016، فإن الأصل في ثبوت دخول الشهر هو رؤية الهلال سواء تمت بالعين المجردة أو بالاستعانة بالمراصد والأجهزة الفلكية الحديثة: "صُومُوا لرُؤيَتِه وأفْطِرُوا لِرُؤيَته”متفق عليه، وقوله صلى الله عليه وسلم: «صومكم يوم تصومون وفطركم يوم تفطرون وأضحاكم يوم تضحون".

أيضا قالت رئاسة الشؤون التركية، في بيان إن اليوم الاثنين هو المتمم لشهر رمضان، وأن غدا الثلاثاء، سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك.

وفي أستراليا أعلن مجلس أئمة مسلمي أستراليا، أن يوم غد الثلاثاء هو المكمل لشهر رمضان، ويوم الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك الموافق 6 يوليو/تموز من عام 2016

جاء ذلك إثر اجتماع عقده المجلس برئاسة كبير مفتي أستراليا الشيخ الدكتور إبراهيم أبو محمد، الذي هنّأ عامة المسلمين بقرب حلول عيد الفطر المبارك.

عودة للصفحة الرئيسية