البوليساريو تدعو الشعب الصحراوي للوحدة قبيل انتخاب رئيسها

وكالات

الاثنين 4-07-2016| 20:27

ابراهيم غالي المرشح الأبرز لرئاسة الجمهورية الصحراوية


دعت الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو الشعب الصحراوي إلى الإلتزام ب "مزيد من الوحدة ورص الصفوف" ليكون في مستوى المرحلة وتحدياتها, وذلك قبيل المؤتمر الاستثنائي للجبهة الذي سيتم خلاله إنتخاب الرئيس الجديد للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.
ووجهت الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو, في بيان لها صدر عقب إجتماع طارئ عقد أمس الأحد, نداء إلى "جماهير الشعب الصحراوي في كل مواقع تواجدها, لتكون في مستوى المرحلة وتحدياتها, بمزيد من الوحدة والالتحام ورص الصفوف".
وأبرز البيان أهمية المرحلة وضرورة جعلها "محطة مفصلية أخرى, تعزيزا للقرارات والأولويات التي حددها المؤتمر الرابع عشر للجبهة على طريق تجسيد خيارات الشعب الصحراوي المقدسة في الحرية والكرامة وإقامة الدولة الصحراوية المستقلة على كامل ترابها الوطني".
وتوقف البيان عند بعض الجوانب التفصيلية المتعلقة بالتحضير للمؤتمر الإستثنائي المنتظر يومي 8 و9 يوليو الجاري, من قبيل المشاركة الوطنية الكبيرة, وكذا "الردود الإيجابية" على دعوات الحضور إلى المؤتمر.
وسينتخب المؤتمرون الصحراويون رئيسا جديدا للجمهورية العربية الديمقراطية الصحراوية, على ان يتم تقديم اسماء المرشحين خلال اشغال المؤتمر حسبما تنص عليها قوانين الجمهورية الصحراوية. .
و من المنتظر أن يشهد المؤتمر الإستثنائي مشاركة دولية مهمة لوفود تمثل حكومات وبرلمانات وأحزاب ومنظمات وجمعيات وشخصيات وأعداد كبيرة من ممثلي مختلف وسائل الإعلام من كل قارات العالم.
وكشفت مصادر متابعة عن أنه سيتم تقديم مسؤول أمانة التنظيم الحالي ورئيس اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي " إبراهيم غالي" مرشحا لرئاسة الجمهورية كمرشح إجماع .


 


عودة للصفحة الرئيسية