شباب يفتحون مسمكات في الأحياء الشعبية لبيع السمك بأسعار رمزية أغلبية صامته لشعب يعاني هكذا تحولت إفريقيا إلى ساحة حرب بين الجزائر والمغرب قراءة في رواية "مسافات وأوحال" للروائي محمد ولد گـواد تركيا تشتري طائرة زين العابدين بن علي نداء لتدخل عاجل من أجل حماية المخزون الرعوي رثاء وتـرحم / يحي ولد سيدى المصطف هذا انأ ..من أصداء الميدان ... أتيت ... فانتخبوني النضج الفرنسي والحكمة الغامبية خدمة "واتساب" ستتوقف على هذه الأجهزة الهاتفية في نهاية الشهر

د. ولد امين: تيار المستقبل إضافة هامة لمشروع حزبنا

بيان صحفي من حزب التحالف الوطني الديمقراطي :

السبت 9-07-2016| 22:06

د. يعقوب ولد امين

 نظم حزب التحالف الوطني الديمقراطي في مقره المركزي بمقاطعة تفرغ زينه مساء السبت 9/7/2016 نشاطا سياسيا بمناسبة انضمام "تيار المستقبل للعمل من أجل العدالة والديمقراطية" إلى الحزب، وقد تخللت هذا النشاط مداخلات عديدة، عبر من خلالها قادة التيار عن تمسكهم بنهج حزب التحالف الوطني الديمقراطي، معتبرين أنهم يرونه الخيار الأنسب في الساحة السياسية.

وكان من بين أبرز تلك المداخلات مداخلة رئيس التيار الأستاذ/ باب ولد محمد، التي حلل من خلالها الوضعية السياسية والاجتماعية الحالية للبلد، التي يطبعها التباين في المواقف السياسية وتنامي المطالب الاجتماعية والسياسية للمواطنين ولاسيما الفئات الأكثر هشاشة، معتبرا أن هذه الوضعية تحتم على قادة الرأي والفاعلين السياسيين قدرا عاليا من الحصافة في التعاطي مع العمل السياسي، من أجل تجنيب البلاد مخاطر الانزلاق والتفرقة، معتبرا أن قادة هذا التيار ومناضليه قد أجروا قراءة متأنية للواقع السياسي للبلد، ومشاورات مكثفة مع العديد من الأحزاب السياسية، وأنه قد تولدت لديهم إثر ذلك قناعة مطلقة بضرورة مراجعة المواقف، من أجل استشراف رؤية ترتكز على الانفتاح والعمل التشاركي واعتماد الحوار والتواصل وسيلة لتجاوز الخلافات، وقد أفضى بهم ذلك إلى اختيار حزب التحالف الوطني الديمقراطي للانضمام إليه باعتباره الخيار الأنسب في الساحة السياسية.
 وقد اختتمت مداخلات الحفل بكلمة لرئيس حزب التحالف الوطني الديمقراطي الدكتور/ يعقوب ولد امين، رحب من خلالها بانضمام هذا التيار إلى الحزب معتبرا أن هذا التيار يشكل إضافة هامة للمشروع المجتمعي للحزب، وقد دعا رئيس الحزب جميع الموريتانيين لجعل الوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي للوطن من الخطوط الحمراء التي لا ينبغي المساس بها من قبل أي كان.
 ودعا في نهاية كلمته جميع الأطراف السياسية إلى المشاركة في حوار بناء يفضي إلى تأسيس مؤسسات قوية قادرة على القيام بدورها.

وفيما يلي نص بيان الانضمام

يعيش بلدنا اليوم وضعية سياسية واجتماعية وصعبة، يجسدها التباين في المواقف السياسية وتنامي المطالب الاجتماعية والسياسية للمواطنين لا سيما الفئات الاكثر هشاشة، وسط محيط اقليمي تسوده النزاعات وانتشار ظاهرة الارهاب العابر للحدود.
إن هذه الوضعية تحتم على قادة الرأي والفاعلين السياسيين قدرا عاليا من الحصافة في التعاطي السياسي لتجنيب البلاد مخاطر الانزلاق والتفرقة، التي دأبت جهات عديدة وللأسف الشديد على استغلالها لتحقيق طموحات ذاتية.
السادة الحضور
إننا في تيار المستقبل للعمل من اجل العدالة والديمقراطية وبعد قراءة متأنية للواقع السياسي للبلد واتصالات مكثفة مع العديد من الاحزاب السياسية تولدت لدينا قناعة مطلقة بضرورة مراجعة المواقف من اجل استشراف رؤية ترتكز على الانفتاح والعمل التشاركي واعتماد الحوار والتواصل وسيلة لتجاوز الخلافات وحل المشاكل ورفع التحديات.
السيد الرئيس ت
كريسا للقيم والمبادئ الآنفة الذكر جاء اختيارنا لحزب التحالف الوطني الديمقراطي انسجاما مع ما نطمح اليه من تحقيق للعدالة وتعزيز لقيم الديمقراطية وبناء دولة القانون والمؤسسات.
من هذا المنطلق وبناء على ما سلف فإن تيار المستقبل للعمل من اجل العدالة والديمقراطية الذي يضم قيادات من حزب المستقبل يعلن انضمامه لحزب التحالف الوطني الديمقراطي و عزمه واصراراه على العمل معكم من أجل:
تعزيز قيم ومبادئ الحرية والعدالة والمساواة
العمل من أجل إقامة العدالة الاجتماعية
العمل من اجل بناء دولة القانون والمؤسسات
العمل على ترسيخ ثقافة وقيم الديمقراطية.


 


عودة للصفحة الرئيسية