طاقم تحكيم موريتاني للقاء جزائري مصري موريتانيا الأخيرة مغاربيا من حيث التسرب المدرسي دول غيّرت عواصمها.. بينها بلدان عربية لقاء مرتقب بين الرئيس وأعضاء مجلس الشيوخ "الحضرية " توزع مواد ضد البعوض رمضان 2017: رؤية الهلال الجمعة ممكنة من معظم دول العالم السبت أول أيام شهر رمضان في السعودية وعدة دول عربية السعودية و4 دول خليجية تعيد تحري هلال رمضان لهذه الاسباب لا تتخلوا عن المكسرات والتمر فى رمضان استشارة قانونية حول طرق وآليات إجراء الامتحانات في مؤسسات التعليم العالي

تغييرات في الأفق



شهر الحسم فى موريتانيا



ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحري



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحرير (الحلقة 1)



جيش للقبائل؟ الجيش والحكم في موريتانيا



التعديلات الدستورية ومبررات اللجوء إلى المادة 38 من الدستور



هل صحة المواطن في خطر...؟



إدارة اسنيم ومناديب العمال



نداء من مبادرة "الطليعة الجمهورية"



سيارة إسعاف مقابل التصويت بنعم على الدستور..



ايرا: الاعتقالات متواصلة فى صفوف مناضلي الحركة

بيان

الأحد 10-07-2016| 08:30

مازالت موجة الاختطاف متواصلة في صفوف مناضلي إيرا . و قد أخذنا علما قبل قليل باختطاف محمد ولد الداتي و أسمان آن و أسمان لو . لقد تم استدعاء الأستاذ محمد ولد الداتي حين كان في منزله في عرفات. في حين أن أسمان آن و أسمان لو قد تم توقيف سيارتهما بصفة عنيفة و برفقتهما مريم بنت الشيخ و الداه ولد بوسحاب . أما الاثنين الأخيرين فقد تم إخلاء سبيلهما بعد حين . أما البقية : محمد ولد داتي و أسمان آن و أسمان لو فهم حتى الآن في عداد المفقودين .
إلى حد اليوم فإن ما يناهز العشرين من نشطاء الحركة ، و منهم أعضاء في المكتب التنفيذي مازالوا مفقودين خارج إطار أي قانون أو اخلاق أو قيم .
بالنظر إلى هذه الوضعية البالغة الخطورة، فإن إيرا :
ــ تدعوا كل القوى التقدمية الوطنية المهتمة بحقوق الكائن البشري و بالسلم المدني إلى الوقوف وقفة رجل واحد ضد ما يتعرض له هؤلاء المواطنين الأبرياء .
ــ تهيب بالمجتمع الدولي إلى إدانة هذه السلسلة من الاختطافات التي تنظمها الدولة .
ــ تجدد الدعوة لمناضلاتها و مناضليها إلى القيام بتعبئة واسعة و سلمية و متواصلة إلى أن يتم الإفراج عن كل المفقودين منذ 30 يونيه إلى اليوم .و حتى يتم القضاء نهائيا على الاستعباد و التمييز في موريتانيا

انواكشوط في 10 يونية 2016
اللجنة الإعلامية

عودة للصفحة الرئيسية