حراك دبلوماسي إقليمي ودولي لترتيب "خلافة" حفتر دكار: "انتفاضة" خليفة صال ! السودان: اقالة وزير الخارجية بعد حديثه عن رواتب الدبلوماسيين جميل منصور يكشف تفاصيل لقاءه السري مع الرئيس لنْ ننسى ... والتاريخ لنْ ينسى ... والحقّ لنْ ينسى.... وثيقة: المنتدى لم يطرح قضية ولد غده فى مفاوضاته مع النظام الهداية سعادة ونعمة.. والإلحاد جهالة ونغمة‼ (الحلقة الثانية) نتائج مجلس الوزراء السنغال: احتجاجات واعتقالات علي خلفية تعديل الدستور متظاهرون يدعون لإنقاذ تجكجة من العطش

ايرا: الاعتقالات متواصلة فى صفوف مناضلي الحركة

بيان

الأحد 10-07-2016| 08:30

مازالت موجة الاختطاف متواصلة في صفوف مناضلي إيرا . و قد أخذنا علما قبل قليل باختطاف محمد ولد الداتي و أسمان آن و أسمان لو . لقد تم استدعاء الأستاذ محمد ولد الداتي حين كان في منزله في عرفات. في حين أن أسمان آن و أسمان لو قد تم توقيف سيارتهما بصفة عنيفة و برفقتهما مريم بنت الشيخ و الداه ولد بوسحاب . أما الاثنين الأخيرين فقد تم إخلاء سبيلهما بعد حين . أما البقية : محمد ولد داتي و أسمان آن و أسمان لو فهم حتى الآن في عداد المفقودين .
إلى حد اليوم فإن ما يناهز العشرين من نشطاء الحركة ، و منهم أعضاء في المكتب التنفيذي مازالوا مفقودين خارج إطار أي قانون أو اخلاق أو قيم .
بالنظر إلى هذه الوضعية البالغة الخطورة، فإن إيرا :
ــ تدعوا كل القوى التقدمية الوطنية المهتمة بحقوق الكائن البشري و بالسلم المدني إلى الوقوف وقفة رجل واحد ضد ما يتعرض له هؤلاء المواطنين الأبرياء .
ــ تهيب بالمجتمع الدولي إلى إدانة هذه السلسلة من الاختطافات التي تنظمها الدولة .
ــ تجدد الدعوة لمناضلاتها و مناضليها إلى القيام بتعبئة واسعة و سلمية و متواصلة إلى أن يتم الإفراج عن كل المفقودين منذ 30 يونيه إلى اليوم .و حتى يتم القضاء نهائيا على الاستعباد و التمييز في موريتانيا

انواكشوط في 10 يونية 2016
اللجنة الإعلامية

عودة للصفحة الرئيسية