غامبيا: التناوب عبر الاحتلال والتوسع السنغالي موريتانيا: حوار جديد يطبخ على نار هادئة؟ كيفية إنشاء حساب واتسآب عبر الهاتف الثابت تعزيز قدرات العاملين في الإنتاج الإحصائي المنتدى يجدد التأكيد على موقفه من التعديلات الدستورية ندوة علمية حول حياة الشيخ محمد الأمين ولد الحسين الأساتذة المتعاونون بالمعهد العالي بروصو يشكون عدم دفع رواتبهم غامبيا بلا رئيس..."جامي" رحل و"بارو" ينتظر استقرار الأمن الصين تعلن استعدادها لتولي زعامة العالم أرقام حول الصيرفة الاسلامية في موريتانيا

ايرا: الاعتقالات متواصلة فى صفوف مناضلي الحركة

بيان

الأحد 10-07-2016| 08:30

مازالت موجة الاختطاف متواصلة في صفوف مناضلي إيرا . و قد أخذنا علما قبل قليل باختطاف محمد ولد الداتي و أسمان آن و أسمان لو . لقد تم استدعاء الأستاذ محمد ولد الداتي حين كان في منزله في عرفات. في حين أن أسمان آن و أسمان لو قد تم توقيف سيارتهما بصفة عنيفة و برفقتهما مريم بنت الشيخ و الداه ولد بوسحاب . أما الاثنين الأخيرين فقد تم إخلاء سبيلهما بعد حين . أما البقية : محمد ولد داتي و أسمان آن و أسمان لو فهم حتى الآن في عداد المفقودين .
إلى حد اليوم فإن ما يناهز العشرين من نشطاء الحركة ، و منهم أعضاء في المكتب التنفيذي مازالوا مفقودين خارج إطار أي قانون أو اخلاق أو قيم .
بالنظر إلى هذه الوضعية البالغة الخطورة، فإن إيرا :
ــ تدعوا كل القوى التقدمية الوطنية المهتمة بحقوق الكائن البشري و بالسلم المدني إلى الوقوف وقفة رجل واحد ضد ما يتعرض له هؤلاء المواطنين الأبرياء .
ــ تهيب بالمجتمع الدولي إلى إدانة هذه السلسلة من الاختطافات التي تنظمها الدولة .
ــ تجدد الدعوة لمناضلاتها و مناضليها إلى القيام بتعبئة واسعة و سلمية و متواصلة إلى أن يتم الإفراج عن كل المفقودين منذ 30 يونيه إلى اليوم .و حتى يتم القضاء نهائيا على الاستعباد و التمييز في موريتانيا

انواكشوط في 10 يونية 2016
اللجنة الإعلامية


 


عودة للصفحة الرئيسية