موريتانيا للبيع..!! ويتكلم الشاري..! ولد انويكظ: التميز الاقتصادي لمنتدى الجزائر طغى على بعض الاختلالات حزب من الموالاة: الاستفتاء أصبح خيارا لا رجعة فيه فرنسا: تعيين برنار كازنوف رئيسا للوزراء بدلا من مانويل فالس اتحاد الطلبة لموريتانين في المغرب يحتفل بعيد الاستقلال الوطني بيان من نقابة الصحفيين الموريتانيين حين "تنزع البركة" لا ينفع الكثير! ردا على بيان نقابة الصحفيين الموريتانيين انباء عن تعديل وزاري جزئي وهيكلة جديدة أي مغزى لزيارة الرئيس الصحراوي لمنطقة "الكركرات"؟

عمرو موسى: الموريتانيون يتفهمون دقة الوضع العربي

الأحد 10-07-2016| 16:51

عمرو موسى

أكد عمرو موسى الأمين العام السابق للجامعة العربية ووزير الخارجية الأسبق أهمية قمة نواكشوط القادمة.

وقال موسى خلال مقابلة مع إذاعة موريتانيا بثتها اليوم الأحد إن القمة التى تأتى فى ظروف غاية فى الصعودية واصفا قمة نواكشوط بالهامة نظرا للظروف الصعبة التى يمر بها العرب وتأتى فى ظروف يعانى منها العرب فى سيادتهم على اراضيهم كما يعانون تهديدا لهويتهم وثقافتهم.

وأشار موسى أن العالم العربى ينتظر من قمة نواكشوط قرارات ومواقف تساعدهم على الإجابة على اسئلة من قبيل اين العرب وكيف يمكن أن نخرج من المأزق الذى وقعنا فيه ملمحا إلى أن الموريتانيين يتفهمون دقة الوضع وضرورة نجاح القمة.

وأشاد موسى الذى يعرف موريتانيا بحكم زياراته يوم كان وزير للخارجية وأمينا عاما للجامعة بالتطور الحاصل فى موريتانيا وقال أن للرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز مواقف قومية هامة وأن موريتانيا تتحرك بشكل جيد واحتضانها للقمة سيكون بداية للعمل العربى المشترك مؤكدا سعادة #مصر والمصريين بهذا الحدث ملمحا إلى إهمية دور موريتانيا النشط عربيا وإفريقيا وإسلاميا.

وحول ظاهرة الإرهاب التى باتت إحدى الأولويات على الساحة ذكر موسى أن المقاربة الموريتانية لمكافحة الإرهاب فيها نظرة للمستقبل مؤكدا اهمية دعم الشباب العربى وأشار لا يمكننا أن نبقى بمنآ عن العالم مشددا على ضرورة الأهتمام بالشباب الذى يشكل غالبية ابناء الأمة العربية وتسليحه بالعلم والمعرفة حتى نسير بسرعة تتماشى مع العالم.

ونوه موسى إلى ضرورة أن تكون قمة نواكشوط بداية لرؤية مستقبل جديد تعطى مؤشرا على أننا كما نحترم ماضينا ننظر لمستقبلنا بنظرة إيجابية وعلى أستعداد للعب كل الأدوار التى تضعنا على خريطة العالم فى القرن 21.


 


عودة للصفحة الرئيسية