جامي: دعوني أكرر لن اقبل بالنتائج على أساس ما جرى لا للقضاء على شركة S.M.C.P عمرو خالد الأكثر تأثيرًا في العالم العربي إشعار حول استقبال الترشحيات لانتخاب هيئات نقابة الصحفيين التوصل لأول اتفاق نفطي عالمي منذ 2001 تعيينات فى شركة المياه SNDE تطورات متسارعة في غامبيا بعد دعوة جامي لانتخابات جديدة الوجه الخفي لمواجهة الحرب على الفساد..!! برلمانية موريتانية: نواكشوط ترفض الوصاية ولن تغلق مدارس برج العلم وكالات استخبارات أمريكية: روسيا "تدخلت لدعم ترامب" في الانتخابات

قمة نواكشوط تناقش معاقبة المتورطين في غزو العراق

وكالات

الاثنين 11-07-2016| 23:00


قال السفير أحمد الغمراوي، السفير المصري السابق بالعراق، إن تحريك دعوى قضائية دولية ضد مسئولي الحرب ببريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية يجب أن يبدأ من الجامعة العربية لتضع خطط وسٌبل رفع الدعوى، مشيرًا إلى أن هذا الأمر سيتم طرحه في مؤتمر القمة بموريتانيا الذي سينعقد الشهر الجاري.


وأوضح "الغمراوي" أن الدعوى التي سيتم تقديمها للمحكمة الجنائية الدولية يجب أن ترفعها دولة داخل اتفاقية المحكمة، لذلك لا يمكن لمصر رفع الدعوى بل سترسلها لدولة أخرى داخل الإتفاقية.


وأضاف: " الإجراءات التي ستتخذها المحكمة الدولية بالإدانة والعقوبة ستكون ضد رئيس الحكومة البريطاني توني بلير، والرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، والموافق على القرار من مجالس الشيوخ أو الكونجرس أو العموم".


وأستطرد: "حال وصول الدعوى للمحكمة الجنائية وبدأ التحقيق مع المتورطين سيتم تجميد حساباتهم في البنوك ويتم معاملتهم كالأعداء للأوطان".


 


عودة للصفحة الرئيسية