“حرب الكلب الثانية” تفوز بالبوكر العربية 2018 برافو، سيدي الرئيس ! ميثاق الحراطين.. هدوء يوشك أن يعصف بالقضية رؤية الميثاق من أجل الحقوق الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للحراطين البنوك التجارية تفرض رسوما مخالفة للقانون رسالة إلى السيد الرئيس لرفع الظلم عن الإمام حدمين ولد السالك موريتانيا: قافلة طبية مصرية تبدأ إجراء عمليات جراحية حول قرار إصلاح UPR كبداية لمسارٍ سياسيّ جديد محكمة الاسترقاق تصدر أحكاما بالسجن في 3 قضايا النفط يصعد لأعلى مستوى منذ أواخر 2014

قمة نواكشوط تناقش معاقبة المتورطين في غزو العراق

وكالات

الاثنين 11-07-2016| 23:00

قال السفير أحمد الغمراوي، السفير المصري السابق بالعراق، إن تحريك دعوى قضائية دولية ضد مسئولي الحرب ببريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية يجب أن يبدأ من الجامعة العربية لتضع خطط وسٌبل رفع الدعوى، مشيرًا إلى أن هذا الأمر سيتم طرحه في مؤتمر القمة بموريتانيا الذي سينعقد الشهر الجاري.

وأوضح "الغمراوي" أن الدعوى التي سيتم تقديمها للمحكمة الجنائية الدولية يجب أن ترفعها دولة داخل اتفاقية المحكمة، لذلك لا يمكن لمصر رفع الدعوى بل سترسلها لدولة أخرى داخل الإتفاقية.

وأضاف: " الإجراءات التي ستتخذها المحكمة الدولية بالإدانة والعقوبة ستكون ضد رئيس الحكومة البريطاني توني بلير، والرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، والموافق على القرار من مجالس الشيوخ أو الكونجرس أو العموم".

وأستطرد: "حال وصول الدعوى للمحكمة الجنائية وبدأ التحقيق مع المتورطين سيتم تجميد حساباتهم في البنوك ويتم معاملتهم كالأعداء للأوطان".

عودة للصفحة الرئيسية