السنغال تخفض أسعار الكهرباء قيادي معارض: نرفض أي حل يقوم على الانقلابات العسكرية هل كافأ ولد عبد العزيز الرجل الذي أوصله للسلطة؟ تازيازت تدعم البنى الصحية الموريتانية بهدية قيمتها 180 مليون أوقية في ازويرات : وضع اللمسات الاخيرة لإطلاق حزب سياسي جديد زيادة خيالية في الانفاق العسكري الأمريكي البوليساريو: الانسحاب المغربي من "الكركرات" ذر للرماد إشارة إنذار لقطر من موريتانيا والسنغال ولد ميني للنواب: مصادقتكم علي التعديلات الدستورية خيانة للأمانة تعاضد الضعفا ..!!

قمة نواكشوط تناقش معاقبة المتورطين في غزو العراق

وكالات

الاثنين 11-07-2016| 23:00

قال السفير أحمد الغمراوي، السفير المصري السابق بالعراق، إن تحريك دعوى قضائية دولية ضد مسئولي الحرب ببريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية يجب أن يبدأ من الجامعة العربية لتضع خطط وسٌبل رفع الدعوى، مشيرًا إلى أن هذا الأمر سيتم طرحه في مؤتمر القمة بموريتانيا الذي سينعقد الشهر الجاري.

وأوضح "الغمراوي" أن الدعوى التي سيتم تقديمها للمحكمة الجنائية الدولية يجب أن ترفعها دولة داخل اتفاقية المحكمة، لذلك لا يمكن لمصر رفع الدعوى بل سترسلها لدولة أخرى داخل الإتفاقية.

وأضاف: " الإجراءات التي ستتخذها المحكمة الدولية بالإدانة والعقوبة ستكون ضد رئيس الحكومة البريطاني توني بلير، والرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، والموافق على القرار من مجالس الشيوخ أو الكونجرس أو العموم".

وأستطرد: "حال وصول الدعوى للمحكمة الجنائية وبدأ التحقيق مع المتورطين سيتم تجميد حساباتهم في البنوك ويتم معاملتهم كالأعداء للأوطان".

عودة للصفحة الرئيسية