ولد اجاي: مهرجان نواكشوط يبعث برسائل واضحة انباء عن تسجيل الملك سلمان بيانا يعلن فيه التنازل عن العرش أفكار عملية لإفشال الاستفتاء تقرير صادم عن معركة الموصل! لجنة الانتخابات: على الإدارة أن تلتزم موقف الحياد التام التسجيلات المنسوبة لولدغدة: ملاحظات سريعة الكويت تطرد السفير الإيراني وطهران تستفسر الحزب الحاكم يأمر أطره بالتوجه إلى مقاطعاتهم أقلام في خدمة الوطن: دافعنا عن النظام قبل التعيين وبعده المجالس الجهوية: قراءة في البعدين الديمقراطي والتنموي

قمة نواكشوط تناقش معاقبة المتورطين في غزو العراق

وكالات

الاثنين 11-07-2016| 23:00

قال السفير أحمد الغمراوي، السفير المصري السابق بالعراق، إن تحريك دعوى قضائية دولية ضد مسئولي الحرب ببريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية يجب أن يبدأ من الجامعة العربية لتضع خطط وسٌبل رفع الدعوى، مشيرًا إلى أن هذا الأمر سيتم طرحه في مؤتمر القمة بموريتانيا الذي سينعقد الشهر الجاري.

وأوضح "الغمراوي" أن الدعوى التي سيتم تقديمها للمحكمة الجنائية الدولية يجب أن ترفعها دولة داخل اتفاقية المحكمة، لذلك لا يمكن لمصر رفع الدعوى بل سترسلها لدولة أخرى داخل الإتفاقية.

وأضاف: " الإجراءات التي ستتخذها المحكمة الدولية بالإدانة والعقوبة ستكون ضد رئيس الحكومة البريطاني توني بلير، والرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، والموافق على القرار من مجالس الشيوخ أو الكونجرس أو العموم".

وأستطرد: "حال وصول الدعوى للمحكمة الجنائية وبدأ التحقيق مع المتورطين سيتم تجميد حساباتهم في البنوك ويتم معاملتهم كالأعداء للأوطان".

عودة للصفحة الرئيسية