من جفاف 2011 إلى جفاف 2017 مبادرة جديدة من ولي العهد السعودي خلال ساعات كيف تكتشف من يكذب عليك عبر "واتسآب"؟ شاهد.. أغرب ضربة جزاء في تاريخ كرة القدم الأمن السنغالي يكشف ملابسات اعتقال المواطن المالي القادم من موريتانيا المغرب: إقالة عشرات الجنرالات وإحالتهم على التعاقد علماء بينهم موريتانيون يعتمدون ميثاقاً في مواجهة التطبيع السياسي ولد الناجي: لقاء نواكشوط يعيد ألق جسور التواصل المعرفي بين الاقطار العربية تنظيم ايّام صحية فى قرية العزلات ولد بوحبيني: إلى رؤساء المحاكم العليا في الوطن العربي

برلماني مغربي: موريتانيا اساءت إدارة الخلاف مع المغرب

الرأي المستنير

الثلاثاء 12-07-2016| 19:30

النائب عبد الله البقالي

قال النائب فى البرلمان المغربي عن حزب الاستقلال ونقيب الصحفيين المغاربة ومدير النشر بجريدة العلم، عبد الله البقالي "إن المسؤولين في نواكشوط يؤاخذون المسؤولين المغاربة في بعض القضايا التي يعتبرونها تضر بعمق العلاقات المغربية الموريتانية التي كان يجب أن تكون أحسن حالا مما هي عليه حاليا، ويخصون في هذا الصدد احتضان المغرب لأحد أهم الوجوه البارزة المعارضة للنظام القائم في موريتانيا، وهو رجل أعمال يمارس نشاطه الطبيعي في إحدى أهم المدن المغربية، وتطالب السلطات الموريتانية من نظيرتها المغربية طرد هذا المعارض من التراب المغربي وتسليمه إليها".

وأضاف البقالي في مقال نشرته بجريدة العلم أن السلطات المغربية لم تدخر جهدا في إقناع المسؤولين في موريتانيا أن الرجل يوجد في وضعية قانونية ولا تتوفر على أي مصوغ لترحيله، وأنه لا يقوم بأي نشاط سياسي علني أو سري. لكن كل ذلك لم يفلح في جبر خاطر المسؤولين في نواكشوط.

لقراءة المقال كاملا:

موريتانيا اساءت إدارة الخلاف مع المغاربة

 


عودة للصفحة الرئيسية