تازيازت توزع قيمة 90 مليون أوقية من المعدات الطبية الرئيس الغامبي المنتخب يستقبل ممثلين عن الجالية الموريتانية هل أزعج ميناء انجاكو بعض دول الجوار؟ نتائج اجتماع مجلس الوزراء شهادة مجانية من أفضل معاهد العالم.. كيف يمكنك الحصول عليها عن بعد؟ بيان تضامني مع قناة المرابطون السعودية تكشف إجمالي وارداتها وصادراتها من موريتانيا الكاف يستبعد 11 دولة من بطولاته من بينها موريتانيا الصدف تتكفل بالرد أحيانا.. صحيفة مغربية: النظام الموريتاني تغاضى عن تحركات البوليساريو قرب لكويره

بيان من قناة المحظرة

الأربعاء 13-07-2016| 12:40

نشر مؤخرا بيان تضمن بعض المغالطات والمعطيات الكاذبة عن مسطرة قناة المحظرة خلال الشهر الكريم، لذا ترتب رفعا للبس وإزالة للشكوك وإنارة للرأي العام، تأكيد ما يلي:
1/ لم تبث قناة المحظرة ولا إذاعة القرآن الكريم المتخصصتين أي مادة علمية دون خضوعها للتصحيح والتدقيق والتزكية من طرف المشاييخ المكلفين بهذه المهمة؛
2/ في إطار سهرات الإحياء الرمضاني بالتعاون المتميز والمثمر مع وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، تلتحم جميع وسائط شبكة إذاعة موريتانيا انسجاما مع الطابع والروح الرمضانية التي تطغى على مساطر ومحتويات البرامج والمواد الإنتاجية لشبكة إذاعة موريتانيا، حيث بثت تقارير ميدانية ذات أهمية بالغة عن مظاهر إحياء الشهر الكريم في البيوت والمساجد والشوارع، إضافة إلى الإمساكية الصادرة عن وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، وأخبار حوادث السير على شبكة الطرق الوطنية.
يتعلق الأمر بأشخاص لا علاقة لهم لا بشكل ولا مضمون المحتويات المتخصصة لقناة المحظرة وإذاعة القرآن الكريم، بقدرما كانوا يستفيدون من امتيازات غير مستحقة، في خرق سافر لقوانين الشغل المعمول بها، حيث تجاوزت هذه المخصصات مستحقات مديري القطاعات بما فيها الرواتب وجميع العلاوات.
إن ورود أسماء بعض المشاييخ المحترمين جنبا إلى جنب مع هذه العناصر التي تعودت إذلال وإهانة العلماء والقراء خلال مسارهم الإنتاجي، محاولة يائسة للتغطية على استغلال معدات المؤسسة ( كاميرا، إنارة، إلخ) لتأجيرها للحفلات الراقصة و الولائم والأمسيات الاجتماعية، دون علم الإدارة العامة، إن ورود هذه الأسماء أمر غير أخلاقي يستدعي من المغالطين إعادة النظر في محاولاتهم إقحام مشاييخ محترمين في معارك تقتصر ساحتها على جيوب هذه العناصر الغريبة على المشهد الروحي والمهني على حد سواء.
نرجوا من جميع المؤسسات الإعلامية المحترمة مراجعة الإدارة العامة لإذاعة موريتانيا في أي أمر يتعلق بشبكتها من محطات وقنوات متخصصة، في إطار التعاطي الإيجابي والمهني مابين مؤسسات إعلامية محترمة ومسؤولة في أجواء متزنة تطبعها التعددية وحرية التعبير.

نواكشوط، 08 شوال 1437/ الموافق 13 يوليو 2016
قناة المحظرة


 


عودة للصفحة الرئيسية