الوزير ولد اجاي: هنالك محاولات للمساس بالاستقرار باحثون من مصر وموريتانيا والجزائر يحصدون جائزة الشباب العربي 2017 حزب يكشف نقاط الخلاف في المشاريع المقترحة للجنة متابعة الحوار أي من هؤلاء الخمسة سيخلف الرئيس عزيز؟ ما هو مصير الحكّام بعد إسقاطهم؟ لهذا السبب لم يعلن موغابي استقالته عيد المولد النبوي الشريف يوافق الجمعة فاتح دجمبر 2017 "المبادرة الطلابية": نرفض عودة الممارسات القمعية تواصل: نطالب بتقديم المتورطين فى تعرية الشاب للعدالة المقاومة.. مثالب التناول و مخالب ضعف التوثيق/الولي سيدي هيبه

الجامعة العربية تقدم نصائح طبية لوفدها المشارك بقمة نواكشوط

الأربعاء 13-07-2016| 13:29

أبلغت مصادر طبية، عدد من المشاركين فى وفد الجامعة العربية المسافر إلى موريتانيا للتحضير للقمة العربية المقرر انعقادها يومى 25و26 يوليو الجارى، بضرورة أخذ جرعات تطعيمية ضد أمراض الكوليرا والمالاريا والحمى الصفراء.

وأوضحت مصادر بالجامعة العربية أن مصادر طبية، شددت على ضرورة تناول الجرعة الوقائية (أقراص) قبل السفر بأسبوع على الأقل إلى موريتانيا، باعتبارها من الدول الإفريقية التى تعانى من أمراض معدية.

وأضافت المصادر أنه فى حالة عدم التطعيم يتم الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية.

جدير بالذكر انه يبدأ التحضير للقمة العربية فى ١٨ يوليو الجارى، حيث أكدت الجامعة العربية أنها أعدت كافة الوثائق الخاصة بالقمة، وفى مقدمتها تقرير الأمين العام للجامعة، والمذكرات الشارحة بشان البنود المدرجة على جدول الأعمال الذى يتضمن كل ما يخص القضايا الراهنة، كما يتضمن جدول الأعمال الأزمات التى تعيشها المنطقة العربية، والدور العربى حيال هذه الازمات، والأمن القومى العربى وكل ما يتعلق به من مكافحة الأرهاب وإنشاء القوة العربية المشتركة، والقضية الفلسطينية بكافة جوانبها وتطوراتها، بجانب قضايا التعاون بين الجانب العربى والتكتلات والتجمعات الأخرى، بالإضافة إلى ملف تطوير الجامعة العربية ومؤسساتها والمنظومة العربية بشكل عام.

وسيصدر عن القمة التى تأتى تحت شعار "قمة الأمل"، "إعلان نواكشوط" والذى يتضمن قرارات فى كافة القضايا العربية.

المصدر


عودة للصفحة الرئيسية