“حرب الكلب الثانية” تفوز بالبوكر العربية 2018 برافو، سيدي الرئيس ! ميثاق الحراطين.. هدوء يوشك أن يعصف بالقضية رؤية الميثاق من أجل الحقوق الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للحراطين البنوك التجارية تفرض رسوما مخالفة للقانون رسالة إلى السيد الرئيس لرفع الظلم عن الإمام حدمين ولد السالك موريتانيا: قافلة طبية مصرية تبدأ إجراء عمليات جراحية حول قرار إصلاح UPR كبداية لمسارٍ سياسيّ جديد محكمة الاسترقاق تصدر أحكاما بالسجن في 3 قضايا النفط يصعد لأعلى مستوى منذ أواخر 2014

انطلاق فعاليات المؤتمر العام الثامن للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا

الأربعاء 13-07-2016| 16:20

انطلقت صباح اليوم الاربعاء 13 يوليو 2016 بمدرج المرحوم محمد أحمدو بمب بكلية العلوم القانونية والاقتصادية فعاليات المؤتمر العام الثامن للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا المنظم تحت شعار: بالوعي والنضال نصون المكتسبات .. ننتزع الحقوق، بمشاركة ممثلين عن مختلف مؤسسات التعليم العالي في موريتانيا ومشاركين عن الجاليات الطلابية المورتانية في الخارج، إضافة لضيوف من مؤسسات طلابية إقليمية ووطنية .

وفي كلمته الافتتاحية للمؤتمر شكر رئيس اللجنة التحضيرية محمد عالي ابيطات اللجان التحضيرية التي تشرف على المؤتمر وثمن جهودها، مؤكدا على أهمية اللحظة في مسيرة الاتحاد والحركة الطلابية الوطنية بشكل عام، لما تعنيه من فرصة لتقويم المرحلة وصياغة ملامح المستقبل النضالي .

الامين العام للاتحاد الوطني الحسن ولد بدو عبر عن سعادته بالحضور الكبير للطلاب الذين امتلأت بهم مقاعد مدرج المرحوم محمد أحمدو بمب في حفل افتتاح المؤتمر، مضيفا أن مؤسسية الاتحاد التي يعكسها هذا المؤتمر والانتخابات الداخلية التي مهدت له هي صمام الامان للقضية الطلابية في ظل سعي حثيث من وزارة التعليم العالي والادارة الجامعية للالتفاف على الحقوق الطلابية المقدسة، والذي كانت آخر تجلياته الاعتداء على حق التمثيل الطلابي في اللجنة الوطنية للمنح، ومصادرة حق مئات الطلاب في الداخل والخارج في المنحة . وأضاف الامين العام أن هذا المؤتمر الثامن سيكون بحول الله فرصة لتطوير الوسائل النضالية وضخ دماء جديدة في مؤسسة الاتحاد، قادرة على مواصلة المسار النضالي بكفاءة ومسؤولية .

وقد شهد حفل الافتتاح حضورا مميزا لرؤساء أحزاب سياسية ، ومنظمات شبابية، وهيئات مدنية عديدة ، إضافة لضيوف الاتحاد من الخارج؛ كما عرف الحفل حضورا كبيرا بالمئات لمنتسبي الاتحاد الوطني .

عودة للصفحة الرئيسية