أنباء عن تقليص عدد أعضاء المكتب التنفيذي للحزب الحاكم وزارة البيئة والتنمية المستدامة...تلميع ما لا يلمع أطر أركيز يبدؤون التعبئة للاستفتاء جميل منصور يستقبل السفير الفلسطيني دياب اللوح المنتدى يجدد تضامنه مع الحركة الطلابية ولد محمد فال يتحدث عن "الازمة السياسية والقانونية" إصابات في احتجاجات طلابية أمام وزارة التعليم العالي عزيز: أدعو السوريين الى الانهاء الفوري للاقتتال الداخلي الدرك يوقف موريتانيين بتهمة تهريب المخدرات أَنْوَاعُ"الغُلُوِ السِيًاسِيِ" بِمُورِيتَانْيَا

 

ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



أيهما سينتصر في غامبيا: عزيز أم ماكي؟



حراك ضد التعديلات الدستورية



قراءة في المساطر المنظمة لمراجعة دستور 20 يوليو



ثلاث خيارات لمراجعة دستورية



العلاقات الثقافية الموريتانية المغربية بين الأصالة والحداثة



حديث في تسبيب الأحكام والقرارات القضائية



كنتُ في موريتانيا حين رفض الشيوخ التعديلات الدستورية



الشهداء و الاستفتاء



بلد يتعافى



قنديل يكتب عن "الخلاف على النشيدِ الموريتاني"



انطلاق فعاليات المؤتمر العام الثامن للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا

الأربعاء 13-07-2016| 16:20

انطلقت صباح اليوم الاربعاء 13 يوليو 2016 بمدرج المرحوم محمد أحمدو بمب بكلية العلوم القانونية والاقتصادية فعاليات المؤتمر العام الثامن للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا المنظم تحت شعار: بالوعي والنضال نصون المكتسبات .. ننتزع الحقوق، بمشاركة ممثلين عن مختلف مؤسسات التعليم العالي في موريتانيا ومشاركين عن الجاليات الطلابية المورتانية في الخارج، إضافة لضيوف من مؤسسات طلابية إقليمية ووطنية .

وفي كلمته الافتتاحية للمؤتمر شكر رئيس اللجنة التحضيرية محمد عالي ابيطات اللجان التحضيرية التي تشرف على المؤتمر وثمن جهودها، مؤكدا على أهمية اللحظة في مسيرة الاتحاد والحركة الطلابية الوطنية بشكل عام، لما تعنيه من فرصة لتقويم المرحلة وصياغة ملامح المستقبل النضالي .

الامين العام للاتحاد الوطني الحسن ولد بدو عبر عن سعادته بالحضور الكبير للطلاب الذين امتلأت بهم مقاعد مدرج المرحوم محمد أحمدو بمب في حفل افتتاح المؤتمر، مضيفا أن مؤسسية الاتحاد التي يعكسها هذا المؤتمر والانتخابات الداخلية التي مهدت له هي صمام الامان للقضية الطلابية في ظل سعي حثيث من وزارة التعليم العالي والادارة الجامعية للالتفاف على الحقوق الطلابية المقدسة، والذي كانت آخر تجلياته الاعتداء على حق التمثيل الطلابي في اللجنة الوطنية للمنح، ومصادرة حق مئات الطلاب في الداخل والخارج في المنحة . وأضاف الامين العام أن هذا المؤتمر الثامن سيكون بحول الله فرصة لتطوير الوسائل النضالية وضخ دماء جديدة في مؤسسة الاتحاد، قادرة على مواصلة المسار النضالي بكفاءة ومسؤولية .

وقد شهد حفل الافتتاح حضورا مميزا لرؤساء أحزاب سياسية ، ومنظمات شبابية، وهيئات مدنية عديدة ، إضافة لضيوف الاتحاد من الخارج؛ كما عرف الحفل حضورا كبيرا بالمئات لمنتسبي الاتحاد الوطني .

عودة للصفحة الرئيسية