الاناضول: موريتانيا ستسلم مدارس برج العلم لوقف المعارف التركي موريتانيا تقيم علاقات دبلوماسية‎ مع الفاتيكان جامي يرفض نتيجة الانتخابات وغامبيا على مفترق طرق مجموعة احمد سالك ولد ابوه تنظم اُمسية احياء للمولد النبوي الشريف (تقرير مصور) تعيين مستشار للرئيس .. مقدمة للتغييرات المنتظرة؟ فوز زعيم المعارضة في غانا بانتخابات الرئاسة توضيح من "البث الإذاعي والتلفزي الموريتاني" تعيين مثقف وإعلامي بارز في رئاسة الجمهورية دولة عربية تعيش على تأجير القواعد العسكرية مساع لتنشيط العلاقات السنغالية الموريتانية

موريتانيا: تفاصيل حول ترحيل د. طارق رمضان

الصحراء

السبت 16-07-2016| 11:00

الأستاذ الدكتور طارق رمضان


رفضت السلطات الموريتانية دخول الداعية والمفكر السويسري طارق رمضان من دخول أراضيها واحتجزته في المطار لتعيده فجرا في رحلة الخطوط المغربية بحجة عدم امتلاكه الأوراق اللازمة لدخول التراب الموريتاني.


وكانت جمعيتا "مرجل التقاسم" و "يدا بيد" قد دعت طارق رمضان ورتبت له ندوات في انواكشوط. ويعتبر طارق رمضان مفكر سويسري من أصل مصري, وهو حفيد مؤسس جماعة الإخوان المسلمين حسن البنا من أمه, ونجل الدكتور سعيد رمضان سكرتير البنا. أخوه هو هاني رمضان أستاذ وإسلامي سويسري ومدير مركز جنيف الإسلامي. يعمل طارق رمضان كأستاذ دكتور متخصص في الفكر الإسلامي وقد زار موريتانيا مرات سابقة حيث نظم محاضرات بها.


وكانت الجمعيتان اللتان قدمت الدعوة لطارق رمضان قد نشرتا قبل ساعات من زيارته برنامج الزيارة وكان كالتالي: برنامج الزيارة التي سيقوم بها المفكر السويسري من أصل مصري وأحد أبرز القيادات الإسلامية في أوروبا ومن أكثر الشخصيات المؤثرة فيها، المستشار والخبير لدى عدة لجان في البرلمان الأوروبي، الدكتور والبروفيسور طارق رمضان :


- السبت 16 يوليو من 11 صباحاً وحتى الساعة 12:30 ندوة صحفية في مقر جمعية ‫‏مرجل للتقاسم‬ الواقع وراء الدكاكين المقابلة للمعهد العالي للدارسات الإسلامية، ثم اهداءات لكتب الدكتور .


من الساعة الساعة الرابعة مساءاً وحتى الساعة الثامنة مساءاً ندوة بعنوان : " الإرهاب والتطرف العنيف " في لاكاز .


- الأحد 17 يوليو من 10 صباحا سيشارك طارق رمضان في نشاط لتوزيع الملابس مع جمعية مرجل للتقاسم في حي لمغيطي .


من الساعة الخامسة مساءاً وحتى الساعة الثامنة مساءاً ندوة بعنوان : أهمية العمل الإنساني في التمساك الأجتماعي " في دار الشباب القديمة، ثم اهداءات لكتب الدكتور .


- الاثنين 18 يوليو من الساعة الخامسة مساءاً وحتى الساعة الثامنة مساءاً ندوة بعنوان : " معني الكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية " في مسجد الخير بمقاطعة السبخة، ثم اهداءات لكتب الدكتور .


وتستعد موريتانيا بعد أيام لاستضافة القمة العربية وتكثيف جهودها لإنجاح القمة وقد ألغت جميع النشاطات التي من المفترض أن تستغل في التشويش على إقامة القمة التي تستضيفها انواكشوط لأول مرة في تاريخها.


 


عودة للصفحة الرئيسية