أمريكا تتوعد أوروبا .. هل بدأ انهيار الغرب؟ تعزية من حزب التحالف الوطني الديمقراطي إعلان القائمة القصيرة بجائزة الشيخ زايد للكتاب قمة غير مسبوقة لرؤساء اتحادات كرة القدم في أفريقيا "أعداء الشعب" عبارة من قاموس"الطغاة القدامى" تعود إلى الحياة على لسان ترامب ولد المختار الحسن يقترح عقدا وطنيا لمدة 10 سنوات - وثيقة بيل جيتس يحذر من وباء عالمي يفتك بـ 30 مليون شخص فى أقل من عام تطور ملحوظ في العلاقات الاقتصادية الموريتانية السعودية إرجاء تسلم السلطات الانتقالية مهماتها شمال مالي تنصيب رئيس غامبيا الجديد أمام آلاف من أنصاره



 

أيهما سينتصر في غامبيا: عزيز أم ماكي؟



حراك ضد التعديلات الدستورية



حوار بنتائج عكسية!



محنة الدستور!




حديث في تسبيب الأحكام والقرارات القضائية



مدينة الماء: قصة الخطر المحدق بالعاصمة نواكشوط



الصيد البحري: سياسة الحصص الفردية الكارثية



العلامة الشيخ محمد الخضربن مايأبى الجكني الشنقيطي



مساهمة في تفعيل قانون مرتنة مهن الصيد البحري



موريتانيا .. الاستفتاء الذي لا يريده أحد



لكن ولاية لعصابة لا بواكيَّ لها...!!!



وزير الخارجية الموريتاني "فصاحة حسان...و حكمة لقمان"



موريتانيا: تفاصيل حول ترحيل د. طارق رمضان

الصحراء

السبت 16-07-2016| 11:00

الأستاذ الدكتور طارق رمضان


رفضت السلطات الموريتانية دخول الداعية والمفكر السويسري طارق رمضان من دخول أراضيها واحتجزته في المطار لتعيده فجرا في رحلة الخطوط المغربية بحجة عدم امتلاكه الأوراق اللازمة لدخول التراب الموريتاني.


وكانت جمعيتا "مرجل التقاسم" و "يدا بيد" قد دعت طارق رمضان ورتبت له ندوات في انواكشوط. ويعتبر طارق رمضان مفكر سويسري من أصل مصري, وهو حفيد مؤسس جماعة الإخوان المسلمين حسن البنا من أمه, ونجل الدكتور سعيد رمضان سكرتير البنا. أخوه هو هاني رمضان أستاذ وإسلامي سويسري ومدير مركز جنيف الإسلامي. يعمل طارق رمضان كأستاذ دكتور متخصص في الفكر الإسلامي وقد زار موريتانيا مرات سابقة حيث نظم محاضرات بها.


وكانت الجمعيتان اللتان قدمت الدعوة لطارق رمضان قد نشرتا قبل ساعات من زيارته برنامج الزيارة وكان كالتالي: برنامج الزيارة التي سيقوم بها المفكر السويسري من أصل مصري وأحد أبرز القيادات الإسلامية في أوروبا ومن أكثر الشخصيات المؤثرة فيها، المستشار والخبير لدى عدة لجان في البرلمان الأوروبي، الدكتور والبروفيسور طارق رمضان :


- السبت 16 يوليو من 11 صباحاً وحتى الساعة 12:30 ندوة صحفية في مقر جمعية ‫‏مرجل للتقاسم‬ الواقع وراء الدكاكين المقابلة للمعهد العالي للدارسات الإسلامية، ثم اهداءات لكتب الدكتور .


من الساعة الساعة الرابعة مساءاً وحتى الساعة الثامنة مساءاً ندوة بعنوان : " الإرهاب والتطرف العنيف " في لاكاز .


- الأحد 17 يوليو من 10 صباحا سيشارك طارق رمضان في نشاط لتوزيع الملابس مع جمعية مرجل للتقاسم في حي لمغيطي .


من الساعة الخامسة مساءاً وحتى الساعة الثامنة مساءاً ندوة بعنوان : أهمية العمل الإنساني في التمساك الأجتماعي " في دار الشباب القديمة، ثم اهداءات لكتب الدكتور .


- الاثنين 18 يوليو من الساعة الخامسة مساءاً وحتى الساعة الثامنة مساءاً ندوة بعنوان : " معني الكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية " في مسجد الخير بمقاطعة السبخة، ثم اهداءات لكتب الدكتور .


وتستعد موريتانيا بعد أيام لاستضافة القمة العربية وتكثيف جهودها لإنجاح القمة وقد ألغت جميع النشاطات التي من المفترض أن تستغل في التشويش على إقامة القمة التي تستضيفها انواكشوط لأول مرة في تاريخها.


عودة للصفحة الرئيسية