ردا على بيان نقابة الصحفيين الموريتانيين انباء عن تعديل وزاري جزئي وهيكلة جديدة أي مغزى لزيارة الرئيس الصحراوي لمنطقة "الكركرات"؟ موريتانيا: كم ساعة تقضيها في دفع ضرائبك سنويا؟ مفاجأة مايكروسوفت في 2017 صراع التعريب وصيانة الهوية والوحدة الوطنية الاعلان عن مسابقة خارجية لدخول مدارس المعلمين موريتانيا: الظلام.. والحيرة (افتتاحية) كسارات لزيادة إنتاجية المنقبين التقليديين عن الذهب بعد خسارة استفتاء تعديل الدستور.. رئيس وزراء إيطاليا يقرر الاستقالة

"كفى ظلما" لأول من يضحي وآخر من يستفيد

بين الألم والأمل,, ألم الواقع وأمل المستقبل (بيان)

السبت 16-07-2016| 11:54

يظهر وجه لا يغيب بريقه تحت الصدإ "وجه التضحية بالغالي والنفيس والتنازل عن الكبرياء" عندما يتعلق الأمر بمجد وشهامة الوطن.
فتحية تقدير واحترام للمعلمين الذين تقبلوا في لحظات الحماس الكبير "حماس الأوساط الاجتماعية والسياسية" التي قررت دعم وقفتهم الاحتجاجية المنظمة يوم الجمعة 15 يوليو الجاري أمام مباني وزارة الاقتصادية والمالية والتي تم العدول عن حضور الحشود لها طبقا للاعتبارات التالية :
1 ــ حرص النقابة الوطنية للمعلمين على جو السكينة العامة للبلد خاصة في أجواء الفرحة والاعتزاز التي يعيشها الشعب الموريتاني اليوم على أنغام احتضانه للقمة العربية " قمة الأمل ".
2 ـ أن واقع الألم الذي يعيشه المعلم اليوم لن يتم عرضه والشعب في غفلة ولا في شغل شاغل، وستولد من هذا الواقع حتما إشراقة مستقبل الحياة الكريمة للمعلمين في كل الموازين .. قريبا قريبا إن شاء الله .
3 ـ أن اللقاءات التي عبرت جهات سياسية معارضة وموالية عن الاستعداد لها ، كانت محل تقدير واعتبار من طرفنا ، وستشكل فرصة مهمة لتعزيز كل القواسم المشتركة على أرضية الثوابت الوطنية مع النقابة الوطنية للمعلمين .
4 ـ أن النقابة الوطنية للمعلمين قد وجهت نداء إلى رئيس الجمهورية ، وأنه لن يخيب آمالا عريضة لآلاف المعلمين الواقفين خلف النداء .
5 ــ تعلن النقابة الوطنية للمعلمين عن استئنافها بعد القمة لبرنامج الاحتجاجات والذي سيرتكز على توجيه ملف إلى المجلس الأعلى للفتوى والمظالم ، ورفع دعوى إلى القضاء الإداري ، وتبني حراك سوسيو نقابي في كل عواصم الولايات تحت شعار " كفى ظلما "
وفى الأخير تحية تقدير للمعلم الذي أبى إلا أن يكون أول من يضحي وآخر من يستفيد .
والله المستعان في كل الأمور.
 عن المكتب التنفيذي/ الأمين العام
 محمد عبد الرحمن ولد سيداتي ولد أجيه
نواكشوط بتاريخ : 16 – 07 – 2016
 26448188 / 46299624


 


عودة للصفحة الرئيسية