درس آخر، من زيمبابوي! "الرجل التمساح" يؤدي اليمين رئيسا لزيمبابوي حملة اعتقالات تطال شبكة إجرامية في دول بينها موريتانيا صدمة في السنغال بسبب اعتقال وزير خارجيتها السابق في أمريكا المضغة الضائعة/الولي سيدي هيبه الحزب الحاكم يعزى فى وفاة محمد ولد الحيمر مؤسسات صحفية ترفض معايير صندوق الدعم موريتانيا: أبرز التغييرات المقترحة على النظام الانتخابي الحكومة توضح ملابسات تلحين النشيد الوطني تفاصيل حول مشروع القانون النظامي المتعلق بقوانين المالية

مبادرة طلابية تدعم الشرعية في تركيا

السبت 16-07-2016| 19:17

تابعنا في المبادرة الطلابية لمناهضة الإختراق الصهيوني وللدفاع عن القضايا العادلة المحاولة الفاشلة لزعزعة استقرار تركيا والنيل من وحدتها عبر محاولة عصابة قليلة من العسكريين الإطاحة بمؤسسات الدولة المدنية المنتخبة ديمقراطيا عن طريق القوة العسكرية الغاشمة.
إلا أن الشعب التركي ضرب نموذجا جديدا في البسالة والتضحية حيث تصدى لهم بحزم ووقف المواطنون الأتراك بصدورهم العارية أمام الآليات العسكرية والدبابات مقدمين بذلك درسا لكافة شعوب العالم في الانتصار للديمقراطية والحرية والتصدي للأساليب البائدة في الوصول للسلطة بتمسكهم بالمؤسسات الدستورية المنتخبة ودفاعهم المستميت عنها والتفافهم حول قيادتهم الشرعية ممثلة في الرئيس الزعيم رجب طيب أردوغان.
إننا في المبادرة الطلابية لمناهضة الإختراق الصهيوني وللدفاع عن القضايا العادلة وأمام محاولة قوى الظلام إدخال كبرى البلدان الإسلامية ونصير المستضعفين الأول في دوامة من الفوضى والفلتان الأمني نسجل ما يلي:
1 ـ رفضنا الشديد لكل محاولات النيل من استقرار تركيا وضرب وحدتها الوطنية وإشاعة الفوضى فيها عبر استنساخ التجارب البائدة في الوصول للسلطة وكسر الإرادة الشعبية الحرة.
2 ـ نهنئ السلطات الشرعية المنتخبة ديمقراطيا وعلى رأسها مؤسسة الرئاسة والبرلمان على انتصار قيم الديمقراطية والحرية والإرادة الحرة على الأساليب البائدة في فرض سياسة الأمر الواقع.
3 ـ ندعوا جميع القوى المؤمنة بالديمقراطية للانتصار للإرادة الشعبية الحرة ورفض كل محاولات الانقلاب على شرعية صناديق الاقتراع.

عاشت المبادرة الطلابية نصيرا للحق، ظهيرا للمظلومين

عن المبادرة الطلابية
اللجنة الإعلامية
16-07-2016


عودة للصفحة الرئيسية