مجموعة احمد سالك ولد ابوه تنظم اُمسية احياء للمولد النبوي الشريف (تقرير مصور) تعيين مستشار للرئيس .. مقدمة للتغييرات المنتظرة؟ فوز زعيم المعارضة في غانا بانتخابات الرئاسة توضيح من "البث الإذاعي والتلفزي الموريتاني" تعيين مثقف وإعلامي بارز في رئاسة الجمهورية دولة عربية تعيش على تأجير القواعد العسكرية مساع لتنشيط العلاقات السنغالية الموريتانية تازيازت توزع قيمة 90 مليون أوقية من المعدات الطبية الرئيس الغامبي المنتخب يستقبل ممثلين عن الجالية الموريتانية هل أزعج ميناء انجاكو بعض دول الجوار؟

رئيس الوزراء اللبناني يمثل بلاده في قمة نواكشوط

الاثنين 18-07-2016| 00:23

رئيس حكومة لبنان تمام سلام

قال رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام أنّه سيحمل إلى القمّة العربيّة الاسبوع المقبل في موريتانيا "تأكيد دور لبنان العربي وضمن الاسرة العربية، والذي دلّ على مدى عقود أنه كان مصدر قوة واستقرار للبنان، والاخوة العرب لهم ادوار وافضال كبيرة على لبنان وله مكانة خاصة عندهم"، مشدّداً على ضرورة الاستفادة من المؤتمرات العربيّة للتأكيد على هذا الدّور التاريخي، ولاستنهاض موقف عربي موحد وقوي بمواجهة كل التطورات والاحداث التي تطرح نفسها على العالم العربي والمنطقة.
واعتبر سلام -في تصريحات صحفية أنّ حصول الاستنهاض في ظل الخلافات والانقسامات الحاصلة، «تحدّ كبير على الجميع أن يدركوه وان تعي الدول العربية ان شعوبها عطشى الى تعزيز وتمتين وجودها ودورها بشكل عصري»، معتبراً أنّه «لا يمكن ان نبقى على التعاطي القديم والرتيب كما في الماضي»، مستنداً على حديث للأمين العام للجامعة العربيّة أحمد أبو الغيط، يتحدث فيه عن رؤية جديدة عنده لإعادة النظر بكثير من الامور لها علاقة بتكوين الجامعة العربية ودورها وادائها، متمنيّاً أن يستحوذ على تأييد كل الدول العربية للمضي في هذا السبيل.

المصدر


 


عودة للصفحة الرئيسية