مشاورات بين أعضاء مجلس الشيوخ لمواجهة الاستفتاء المرتقب الرد على بطلان الاعتماد على المادة 38 من الدستور في إجراء الاستفتاء بيان من الرئيس السابق سيدى ولد الشيخ عبد الله 60 مليون فرصة عمل مطلوبة للشباب العربي مَن بإمكانه الاستغراب؟ صناديق الاقتراع وبطون الشعب: أيهما أهم الآن؟ حراك وترقب داخل الحزب الحاكم قبل مؤتمره الطارئ موريتانيا تضع مدارس غولن تحت وصاية الحكومة التركية موريتانيا: من يراهن على يأس الشعب الفلسطينى خاسر من جدل إلى جدل فهل للبلد من مخرج ?

 

ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



أيهما سينتصر في غامبيا: عزيز أم ماكي؟



حراك ضد التعديلات الدستورية



قراءة في المساطر المنظمة لمراجعة دستور 20 يوليو



ثلاث خيارات لمراجعة دستورية



العلاقات الثقافية الموريتانية المغربية بين الأصالة والحداثة



حديث في تسبيب الأحكام والقرارات القضائية



كنتُ في موريتانيا حين رفض الشيوخ التعديلات الدستورية



الشهداء و الاستفتاء



بلد يتعافى



قنديل يكتب عن "الخلاف على النشيدِ الموريتاني"



رئيس الوزراء اللبناني يمثل بلاده في قمة نواكشوط

الاثنين 18-07-2016| 00:23

رئيس حكومة لبنان تمام سلام

قال رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام أنّه سيحمل إلى القمّة العربيّة الاسبوع المقبل في موريتانيا "تأكيد دور لبنان العربي وضمن الاسرة العربية، والذي دلّ على مدى عقود أنه كان مصدر قوة واستقرار للبنان، والاخوة العرب لهم ادوار وافضال كبيرة على لبنان وله مكانة خاصة عندهم"، مشدّداً على ضرورة الاستفادة من المؤتمرات العربيّة للتأكيد على هذا الدّور التاريخي، ولاستنهاض موقف عربي موحد وقوي بمواجهة كل التطورات والاحداث التي تطرح نفسها على العالم العربي والمنطقة.
واعتبر سلام -في تصريحات صحفية أنّ حصول الاستنهاض في ظل الخلافات والانقسامات الحاصلة، «تحدّ كبير على الجميع أن يدركوه وان تعي الدول العربية ان شعوبها عطشى الى تعزيز وتمتين وجودها ودورها بشكل عصري»، معتبراً أنّه «لا يمكن ان نبقى على التعاطي القديم والرتيب كما في الماضي»، مستنداً على حديث للأمين العام للجامعة العربيّة أحمد أبو الغيط، يتحدث فيه عن رؤية جديدة عنده لإعادة النظر بكثير من الامور لها علاقة بتكوين الجامعة العربية ودورها وادائها، متمنيّاً أن يستحوذ على تأييد كل الدول العربية للمضي في هذا السبيل.

المصدر

عودة للصفحة الرئيسية