السنغال تخفض أسعار الكهرباء قيادي معارض: نرفض أي حل يقوم على الانقلابات العسكرية هل كافأ ولد عبد العزيز الرجل الذي أوصله للسلطة؟ تازيازت تدعم البنى الصحية الموريتانية بهدية قيمتها 180 مليون أوقية في ازويرات : وضع اللمسات الاخيرة لإطلاق حزب سياسي جديد زيادة خيالية في الانفاق العسكري الأمريكي البوليساريو: الانسحاب المغربي من "الكركرات" ذر للرماد إشارة إنذار لقطر من موريتانيا والسنغال ولد ميني للنواب: مصادقتكم علي التعديلات الدستورية خيانة للأمانة تعاضد الضعفا ..!!

خمسة أخبار كاذبة حول محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا

تنويه: صور صادمة

الثلاثاء 19-07-2016| 09:30

هذه الصورة لم يتم التقاطها في مطار أتاتورك كما ادعى بعض رواد الإنترنت، وإنما بعد حادث هليكوبتر وقع في كوريا في العام 2015.

تمكن الصحفي التركي Mehmet Atakan Foça من رصد الأخبار والصور الكاذبة التي انتشرت في وسائل الإعلام التركية على إثر محاولة الانقلاب التي هزت تركيا ليلة الجمعة الماضي. إليكم البعض من أهم تلك الإشاعات.

 

الجندي الذي تعرض للذبح

هذه الصورة تم تناقلها على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وقدمت على أنها تعود للجندي الانقلابي الذي تعرض للذبح على جسر البسفور. بعد البحث على Google Image ، تبين أن الصورة تم التقاطها في سوريا في العام 2013.

هذه الصورة أيضا تناقلها العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وادعوا أنها للجندي الذي تعرض للذبح. وقد قام كذلك الصحفي التركي Fatih Portakal بإعادة نشرها على صفحته على فيس بوك. في الحقيقية، هذه الصورة لا تعود للجندي التركي وإنما لشاب اسمه Burak Salıvermez قام بنشرها على فيس بوك عندما كان يؤدي الخدمة العسكرية. وقد نبه Salıvermez على حسابه على أنستغرام إلى أن صورته تلك تم نسبها بالخطأ لجندي مذبوح على مواقع التواصل الاجتماعي.

لمتابعة بقية الصور من المصدر

عودة للصفحة الرئيسية