صحيفة: بن سلمان في ورطة بسبب الوليد بن طلال التجمع الثقافي يفتتح مؤتمره بحضور أكثر من ستين شخصية علمية قادة المعارضة يعبئون لمسيرة السبت التحالف يدعو إلى قطع العلاقات مع أمريكا تركيا ترد بغضب على اتهامات أمريكية منظمة نقابية تستنكر استمرار معاناة المعلمين النقابيين ولد أحمد إزيد بيه: حان وقت البحث عن راع جديد لجهود السلام أنشطة مكثفة في "أيام البيت الولاتي في نوكشوط" استراتيجية ترامب الجديدة لمواجهة ايران أول دولة توقف موجات "إف إم" رسمياً

خمسة أخبار كاذبة حول محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا

تنويه: صور صادمة

الثلاثاء 19-07-2016| 09:30

هذه الصورة لم يتم التقاطها في مطار أتاتورك كما ادعى بعض رواد الإنترنت، وإنما بعد حادث هليكوبتر وقع في كوريا في العام 2015.

تمكن الصحفي التركي Mehmet Atakan Foça من رصد الأخبار والصور الكاذبة التي انتشرت في وسائل الإعلام التركية على إثر محاولة الانقلاب التي هزت تركيا ليلة الجمعة الماضي. إليكم البعض من أهم تلك الإشاعات.

 

الجندي الذي تعرض للذبح

هذه الصورة تم تناقلها على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وقدمت على أنها تعود للجندي الانقلابي الذي تعرض للذبح على جسر البسفور. بعد البحث على Google Image ، تبين أن الصورة تم التقاطها في سوريا في العام 2013.

هذه الصورة أيضا تناقلها العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وادعوا أنها للجندي الذي تعرض للذبح. وقد قام كذلك الصحفي التركي Fatih Portakal بإعادة نشرها على صفحته على فيس بوك. في الحقيقية، هذه الصورة لا تعود للجندي التركي وإنما لشاب اسمه Burak Salıvermez قام بنشرها على فيس بوك عندما كان يؤدي الخدمة العسكرية. وقد نبه Salıvermez على حسابه على أنستغرام إلى أن صورته تلك تم نسبها بالخطأ لجندي مذبوح على مواقع التواصل الاجتماعي.

لمتابعة بقية الصور من المصدر


عودة للصفحة الرئيسية