صحيفة: بن سلمان في ورطة بسبب الوليد بن طلال التجمع الثقافي يفتتح مؤتمره بحضور أكثر من ستين شخصية علمية قادة المعارضة يعبئون لمسيرة السبت التحالف يدعو إلى قطع العلاقات مع أمريكا تركيا ترد بغضب على اتهامات أمريكية منظمة نقابية تستنكر استمرار معاناة المعلمين النقابيين ولد أحمد إزيد بيه: حان وقت البحث عن راع جديد لجهود السلام أنشطة مكثفة في "أيام البيت الولاتي في نوكشوط" استراتيجية ترامب الجديدة لمواجهة ايران أول دولة توقف موجات "إف إم" رسمياً

مسلحون يستولون على قاعدة عسكرية وسط مالي

وكالات

الثلاثاء 19-07-2016| 16:41

 استولى مسلحون على القاعدة العسكرية الرئيسية في منطقة نامبالا وسط مالي (514 كم عن العاصمة باماكو) يوم الثلاثاء 19 يوليو/تموز.

وذكرت مصادر محلية أن المهاجمين أوقعوا عددا من القتلى قبل سيطرتهم على القاعدة العسكرية. هذا ولم يتضح بعد مصير عشرات العسكريين الماليين الذي كانوا في القاعدة العسكرية.

وذكرت وكالة "رويترز" للأنباء أن الجيش المالي يعد لهجوم مضاد، وسط شح في المعلومات عن هوية المهاجمين وعددهم.

وقال رئيس بلدية ديابالي القريبة عثمان ديالو إن "الجيش يجمع قواته في بلدة ديابالي استعدادا لهجوم مضاد لاستعادة القاعدة التي سقطت في أيدي المهاجمين".

وانزلقت جمهورية مالي إلى حالة من الفوضى منذ عام 2012 حين استغل إسلاميون متطرفون مرتبطون بالقاعدة تمردا قاده الطوارق وسيطروا على أراض واسعة في شمال البلاد.


عودة للصفحة الرئيسية