الزعيم الليبي الراحل: معمر القذافي تفاصيل حول عمليات استكشاف الغاز في الحوض الموريتاني السنغالي موريتانيا والسنغال توقعان الاتفاق الذي كان يعقد علاقاتهما ولد حدمين: لن نقبل المساس بالمكتسبات المتعلقة بتعزيز حرية التعبير رسالة مفتوحة من المعلمين إلى رئيس الجمهورية تصريح ولد الدرويش بعد منعه من دخول موريتانيا فوائد غير متصورة لحبة الاسبيرين تونس تعفي العرب المقيمين بالخليج من اجراءات تأشيرة الدخول موريتانيا: توشيح عدد من الكتاب بوسام فارس في نظام الفنون والآداب الفرنسي الكويت ... الكبيرة!

مسلحون يستولون على قاعدة عسكرية وسط مالي

وكالات

الثلاثاء 19-07-2016| 16:41

 استولى مسلحون على القاعدة العسكرية الرئيسية في منطقة نامبالا وسط مالي (514 كم عن العاصمة باماكو) يوم الثلاثاء 19 يوليو/تموز.

وذكرت مصادر محلية أن المهاجمين أوقعوا عددا من القتلى قبل سيطرتهم على القاعدة العسكرية. هذا ولم يتضح بعد مصير عشرات العسكريين الماليين الذي كانوا في القاعدة العسكرية.

وذكرت وكالة "رويترز" للأنباء أن الجيش المالي يعد لهجوم مضاد، وسط شح في المعلومات عن هوية المهاجمين وعددهم.

وقال رئيس بلدية ديابالي القريبة عثمان ديالو إن "الجيش يجمع قواته في بلدة ديابالي استعدادا لهجوم مضاد لاستعادة القاعدة التي سقطت في أيدي المهاجمين".

وانزلقت جمهورية مالي إلى حالة من الفوضى منذ عام 2012 حين استغل إسلاميون متطرفون مرتبطون بالقاعدة تمردا قاده الطوارق وسيطروا على أراض واسعة في شمال البلاد.


عودة للصفحة الرئيسية