تعيينات فى شركة المياه SNDE تطورات متسارعة في غامبيا بعد دعوة جامي لانتخابات جديدة الوجه الخفي لمواجهة الحرب على الفساد..!! برلمانية موريتانية: نواكشوط ترفض الوصاية ولن تغلق مدارس برج العلم وكالات استخبارات أمريكية: روسيا "تدخلت لدعم ترامب" في الانتخابات التعليم بالطينطان: المرور بشبّاك الدّفع هكذا اعترف رئيس غانا بهزيمته في الانتخابات الاناضول: موريتانيا ستسلم مدارس برج العلم لوقف المعارف التركي موريتانيا تقيم علاقات دبلوماسية‎ مع الفاتيكان جامي يرفض نتيجة الانتخابات وغامبيا على مفترق طرق

مسلحون يستولون على قاعدة عسكرية وسط مالي

وكالات

الثلاثاء 19-07-2016| 16:41

 استولى مسلحون على القاعدة العسكرية الرئيسية في منطقة نامبالا وسط مالي (514 كم عن العاصمة باماكو) يوم الثلاثاء 19 يوليو/تموز.

وذكرت مصادر محلية أن المهاجمين أوقعوا عددا من القتلى قبل سيطرتهم على القاعدة العسكرية. هذا ولم يتضح بعد مصير عشرات العسكريين الماليين الذي كانوا في القاعدة العسكرية.

وذكرت وكالة "رويترز" للأنباء أن الجيش المالي يعد لهجوم مضاد، وسط شح في المعلومات عن هوية المهاجمين وعددهم.

وقال رئيس بلدية ديابالي القريبة عثمان ديالو إن "الجيش يجمع قواته في بلدة ديابالي استعدادا لهجوم مضاد لاستعادة القاعدة التي سقطت في أيدي المهاجمين".

وانزلقت جمهورية مالي إلى حالة من الفوضى منذ عام 2012 حين استغل إسلاميون متطرفون مرتبطون بالقاعدة تمردا قاده الطوارق وسيطروا على أراض واسعة في شمال البلاد.


 


عودة للصفحة الرئيسية