توجيه الطلاب إلى مؤسسات التعليم العالي (محضر) اسبانيا تمدد اتفاقها الأمني مع موريتانيا رفض منح التأشرة الأمريكية...موريتانيا الأولى افريقيا والثالثة عالميا الكشف عن تفاصيل مثيرة حول مقتل بن بركة وفاة الخليفة العام للطريقة التيجانية بالسينغال صحفي فرنسي يكتب عن العلاقة بين "عزيز" و"بوعماتو" توسعة جديدة لمبنى وزارتي الخارجية والاقتصاد والمالية مصدر ينفي حصول أي حريق في مستشفى الأمومة والطفولة كائن غريب بجوار الملك فيصل يضع وزارة سعودية في مأزق! رابطة الطلبة في تونس تدعو إلى الاستماع إلى صوت الطالب

الحكومة: سيكون هناك ترحيب خاص بالرئيس السيسى

الثلاثاء 19-07-2016| 20:11

أكد محمد الأمين ولد الشيخ المتحدث الرسمي باسم الحكومة الموريتانية ووزير الثقافة والصناعة الموريتاني، الثلاثاء 19 يوليو، أن القمة العربية التي ستستضيفها نواكشوط الاثنين المقبل ستتخذ قرارات هامة تلبي تطلعات وطموحات الشعوب العربية.

وأعلن «ولد الشيخ»، خلال تصريحات له للوفد الإعلامي المصري المشارك في تغطية تحضيرات قمة نواكشوط العربية، أن تمثيل القادة العرب في القمة سيكون عالٍ، مؤكدًا أن أغلب القادة العرب أبدت استعدادها لحضور القمة.

ولفت «ولد الشيخ» إلى أن العلاقات مع مصر قوية ومتينة، موضحًا أنه سيكون هناك استقبالا وترحيبًا خاصًا بالرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته لموريتانيا لحضور القمة، ويمتد ذلك أيضًا لكل القادة العرب المشاركين، قائلا: «كل الموريتانيين سيرحبون بالقادة لحضورهم القمة، وكل موريتانيا سترحب بهم، ففي الفرح حدث ولا حرج».

وذكر «ولد الشيخ» أن الأجواء التي تعقد فيها القمة تجعل من الضروري أن تبعث برسائل تحقق تطلعات العالم العربي والإسلامي، مؤكدًا أن الدعم العربي لموريتانيا موجود، مضيفًا: "هم جاهزون لكل شيء..ونحن جاهزون لكل شيء».

وشدد المتحدث باسم الحكومة الموريتانية على أن الأمن في نواكشوط من أفضل مستويات الأمن في المنطقة والعالم العربي، وقال: «الأمن موجود وقوي، والآن تضاعفت الجهود الأمنية لتأمين المشاركين في القمة، ولم يسمع أحد من قبل عن عملية إرهابية لا قدر الله حدثت في موريتانيا لدينا، كما أن المعارضة لدينا سلمية وأعلنت ترحيبها بالمشاركين في القمة».

كما أعلن انه نظرا لتجميد عضوية سوريا بالجامعة العربية، فلن تحضر أي وفود في القمة لا من الحكومة ولا المعارضة.

المصدر

عودة للصفحة الرئيسية