هكذا اعترف رئيس غانا بهزيمته في الانتخابات الاناضول: موريتانيا ستسلم مدارس برج العلم لوقف المعارف التركي موريتانيا تقيم علاقات دبلوماسية‎ مع الفاتيكان جامي يرفض نتيجة الانتخابات وغامبيا على مفترق طرق مجموعة احمد سالك ولد ابوه تنظم اُمسية احياء للمولد النبوي الشريف (تقرير مصور) تعيين مستشار للرئيس .. مقدمة للتغييرات المنتظرة؟ فوز زعيم المعارضة في غانا بانتخابات الرئاسة توضيح من "البث الإذاعي والتلفزي الموريتاني" تعيين مثقف وإعلامي بارز في رئاسة الجمهورية دولة عربية تعيش على تأجير القواعد العسكرية

السلطات الامريكية توافق على الإفراج عن ولد صلاحي

الأربعاء 20-07-2016| 18:00

‎تلقينا بكامل الفرحة والارتياح اليوم، في المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان، نبأ موافقة لجنة المراجعة الدورية لملفات سجناء اغوانتنامو، Periodic Review Board، بالإجماع على إطلاق سراح محمدو ولد صلّاحي؛ حيث أكدت أنه: "لا يشكل أي خطر على أمن الولايات المتحدة الأمريكية، ولذلك لا يعتبر اعتقاله ضرورياً"، مؤذنة بالإفراج عنه وتسليمه إلى موريتانيا.

‎وبهذه المناسبة فإننا نهنئ أسرة ولد صلّاحي وكافة أفراد الشعب الموريتاني، ونؤكد لهم على أن جهود المرصد مستمرة بالتنسيق مع دفاع محمدو وأنصار قضيته حتى تكتمل الفرحة بوصول محمدو إلى ذويه ووطنه.

‎نشير إلى أن هناك مدة 30 يوماً من الضروري قانونياً إعطاؤها للكونغرنس قبل الإفراج عن أي من معتقلي اغوانتنامو، وأن السلطات الموريتانية لها الدور الأبرز خلال المرحلة القادمة. وهذا ما يجعلنا في المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان نطالب الحكومة الموريتانية بمضاعفة الجهود من أجل إكمال إجراءات استلام ولد صلّاحي في أسرع وقت، لكي لا يزيد انتظاره على المدة القانونية اللازمة لذلك، فخمس عشرة سنة من الظلم تكفي.

‎اللجنة الإعلامية
‎انواكشوط


 


عودة للصفحة الرئيسية