تعيينات فى شركة المياه SNDE تطورات متسارعة في غامبيا بعد دعوة جامي لانتخابات جديدة الوجه الخفي لمواجهة الحرب على الفساد..!! برلمانية موريتانية: نواكشوط ترفض الوصاية ولن تغلق مدارس برج العلم وكالات استخبارات أمريكية: روسيا "تدخلت لدعم ترامب" في الانتخابات التعليم بالطينطان: المرور بشبّاك الدّفع هكذا اعترف رئيس غانا بهزيمته في الانتخابات الاناضول: موريتانيا ستسلم مدارس برج العلم لوقف المعارف التركي موريتانيا تقيم علاقات دبلوماسية‎ مع الفاتيكان جامي يرفض نتيجة الانتخابات وغامبيا على مفترق طرق

مشاريع ريادية لشباب موريتانيين تحصل على منح مالية

الخميس 21-07-2016| 12:07

مشاركة موريتانية في ملتقى دولي لريادة الاعمال الصغيرة

حصلت مشاريع ريادية لشباب موريتانيين على منح مالية قدمتها مكتبة الإسكندرية؛ بجمهورية مصر العربية؛ الثلاثاء 19 يوليو الجاري؛ ضمن مسابقة للمشاريع الفائزة بالمنح الصغيرة؛ نظمها برنامج شباب من أجل التغيير في 10 دول عربية من بينها موريتانيا؛ مايو الماضي.
تأتي عملية التكريم والتمويل للمشاريع المذكورة في إطار النسخة الرابعة من برنامج شباب من أجل التغيير الإقليمي؛ حيث استفاد الشباب الرياديون في كل من موريتانيا والمغرب والجزائر ومصر ولبنان والأردن والسعودية والبحرين والإمارات ودولة عمان من فرصة المشاركة في ملتقى دولي لترقية وتمويل المشاريع وريادة الأعمال الصغيرة.
وتقدم المشاريع المستفيدة من المنح الصغيرة حلولا إبداعية لبعض المشاكل والتحديات المحلية؛ كما توظف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات TICكأداة فعالة ضمن عملية تنفيذها وفق خصوصية البلدان المعنية.
ويستفيد اصحاب المشاريع الممولة من دورة تدريبية على الإنترنت لمدة 6 أسابيع؛ تصاحب المراحل الأولى لتنفيذ المشروع؛ الذي يبدأ من فاتح أغسطس إلى نهاية ديسمبر 2016.
يشار أن النسخة الجديدة من برنامج شباب من أجل التغيير تأتي ثمرة شراكة بين مكتبة الإسكندرية ومنظمة TakingItGlobal الكندية؛ وبالتعاون مع 10 منظمات مستضيفة للبرنامج؛ تقدم الدعم والمساندة للمنسقين المحليين للبرنامج.

المنسقية المحلية للبرنامج.
الراجل عمر ابيليل


 


عودة للصفحة الرئيسية