تغييرات في الأفق



شهر الحسم فى موريتانيا



ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



ملاحظات حول الحماية القانونية للطفل في موريتانيا



دوافع وأدوات التغلغل الإسرائيلي بغرب إفريقيا



حديث في البحث عن طرق جديدة للطعن بالنقض



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحرير



في ضيافة المغول



لجنة حكومية تجهل التقرير المرفوع باسمها ... !



أوجفت بين تنكُر الأبناء وتهميش الحكومة



الإستفتاء: المجلس الجهوي أو واجب التصويت ب "نعم"



مشاريع ريادية لشباب موريتانيين تحصل على منح مالية

الخميس 21-07-2016| 12:07

مشاركة موريتانية في ملتقى دولي لريادة الاعمال الصغيرة

حصلت مشاريع ريادية لشباب موريتانيين على منح مالية قدمتها مكتبة الإسكندرية؛ بجمهورية مصر العربية؛ الثلاثاء 19 يوليو الجاري؛ ضمن مسابقة للمشاريع الفائزة بالمنح الصغيرة؛ نظمها برنامج شباب من أجل التغيير في 10 دول عربية من بينها موريتانيا؛ مايو الماضي.
تأتي عملية التكريم والتمويل للمشاريع المذكورة في إطار النسخة الرابعة من برنامج شباب من أجل التغيير الإقليمي؛ حيث استفاد الشباب الرياديون في كل من موريتانيا والمغرب والجزائر ومصر ولبنان والأردن والسعودية والبحرين والإمارات ودولة عمان من فرصة المشاركة في ملتقى دولي لترقية وتمويل المشاريع وريادة الأعمال الصغيرة.
وتقدم المشاريع المستفيدة من المنح الصغيرة حلولا إبداعية لبعض المشاكل والتحديات المحلية؛ كما توظف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات TICكأداة فعالة ضمن عملية تنفيذها وفق خصوصية البلدان المعنية.
ويستفيد اصحاب المشاريع الممولة من دورة تدريبية على الإنترنت لمدة 6 أسابيع؛ تصاحب المراحل الأولى لتنفيذ المشروع؛ الذي يبدأ من فاتح أغسطس إلى نهاية ديسمبر 2016.
يشار أن النسخة الجديدة من برنامج شباب من أجل التغيير تأتي ثمرة شراكة بين مكتبة الإسكندرية ومنظمة TakingItGlobal الكندية؛ وبالتعاون مع 10 منظمات مستضيفة للبرنامج؛ تقدم الدعم والمساندة للمنسقين المحليين للبرنامج.

المنسقية المحلية للبرنامج.
الراجل عمر ابيليل

عودة للصفحة الرئيسية