صحيفة: بن سلمان في ورطة بسبب الوليد بن طلال التجمع الثقافي يفتتح مؤتمره بحضور أكثر من ستين شخصية علمية قادة المعارضة يعبئون لمسيرة السبت التحالف يدعو إلى قطع العلاقات مع أمريكا تركيا ترد بغضب على اتهامات أمريكية منظمة نقابية تستنكر استمرار معاناة المعلمين النقابيين ولد أحمد إزيد بيه: حان وقت البحث عن راع جديد لجهود السلام أنشطة مكثفة في "أيام البيت الولاتي في نوكشوط" استراتيجية ترامب الجديدة لمواجهة ايران أول دولة توقف موجات "إف إم" رسمياً

نتائج اجتماع مجلس الوزراء

و م أ

الخميس 21-07-2016| 19:19

اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 21 يوليو 2016 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية.

وقد درس المجلس وصادق على مشاريع المراسيم التالية:

- مشروع مرسوم يتضمن المصادقة على اتفاقية التأسيس بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية و الشركة الموريتانية الإسبانية (أميس).

ويأتي مشروع المرسوم الحالي وفقا لأحكام القانون رقم 2012-052 الصادر بتاريخ 31 يوليو 2012 المتعلق بمدونة الاستثمارات لاعتماد الاتفاقية التي تم توقيعها في 04 مارس 2016 بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية والشركة الموريتانية الإسبانية، والتي تعتزم من خلالها الشركة تحقيق مشروع خاص بإنشاء مصنع لإنتاج لكنيكر وصناعة الإسمنت في منطقة مركز بلنوار الإداري بتكلفة 10.977.785 دولار أمريكي أي ما يعادل 3.662.669.680 أوقية. وسيخلق المشروع 50 فرصة عمل مباشرة و 200 فرصة غير مباشرة.

- مشروع مرسوم يقضي بالمنح المؤقت لقطعة أرضية في نواكشوط لصالح قيادة أركان الدرك الوطني.

- مشروع مرسوم يقضي بالمنح النهائي لقطعة أرضية في نواكشوط لصالح جامعة شنقيط العصرية.

وقدم وزير الشؤون الخارجية والتعاون عرضا عن الوضع الدولي.

وقدم وزير الداخلية واللامركزية بيانا عن الحالة في الداخل.

وقدم وزير الاقتصاد و المالية بيانا يتعلق بالعمليات المالية للدولة في النصف الأول من سنة 2016.

و يوضح البيان العمليات المالية للدولة خلال الفصل الأول من 2016 ويبرهن على مدى التحكم الدائم في تسيير المالية العامة للدولة وإلى استمرار الإنفاق على الاستثمارات المحفزة للنمو، كما يبرهن مستوى تعبئة الموارد الداخلية على تمكن البلد من امتصاص صدمة الهبوط الكبير في مداخيل القطاع المعدني.

وقدمت وزيرة الشؤون الاجتماعية و الطفولة و الأسرة بيانا يتعلق بخطة العمل الخمسية 2016/2020 للمجلس متعدد القطاعات المكلف بترقية الأشخاص ذوي الإعاقة.

و يوضح البيان الإنجازات التي حققتها الحكومة من أجل ترقية الأشخاص ذوي الإعاقة و التكفل بحاجاتهم الخاصة، و يبرز العقبات الملاحظة على مستوى تنفيذ التدابير المعتمدة و يقدم النشاطات ذات الأولوية المزمع القيام بها في سنة 2016.

وأخيرا اتخذ المجلس الإجراءات الخصوصية التالية:

وزارة الشباب والرياضة:

الإدارة المركزية:

المديرية العامة للرياضة:

المدير العام : ادياكانا عليو طاهيرو، مفتش رئيسي، مدير الرياضة التنافسية سابقا.

مديرية الرياضة التنافسية:

المدير : عبد القادر ولد أحمد عبد، مفتش رئيسي، رئيس مصلحة بالمندوبية الجهوية للشباب والرياضة في لبراكنه سابقا.

المديرية العامة للشباب:

مديرية الشباب والحياة الجمعوية:

المدير المساعد: حمدي سيد أحمد، مفتش رئيسي، مسير دار الشباب بروصو سابقا.


عودة للصفحة الرئيسية