الوزير ولد اجاي: هنالك محاولات للمساس بالاستقرار باحثون من مصر وموريتانيا والجزائر يحصدون جائزة الشباب العربي 2017 حزب يكشف نقاط الخلاف في المشاريع المقترحة للجنة متابعة الحوار أي من هؤلاء الخمسة سيخلف الرئيس عزيز؟ ما هو مصير الحكّام بعد إسقاطهم؟ لهذا السبب لم يعلن موغابي استقالته عيد المولد النبوي الشريف يوافق الجمعة فاتح دجمبر 2017 "المبادرة الطلابية": نرفض عودة الممارسات القمعية تواصل: نطالب بتقديم المتورطين فى تعرية الشاب للعدالة المقاومة.. مثالب التناول و مخالب ضعف التوثيق/الولي سيدي هيبه

عباس يعتذر عن حضور القمة والمالكي يترأس وفد بلاده

وكالات

الجمعة 22-07-2016| 12:08

أكد دياب اللوح سفير دولة فلسطين لدى موريتانيا أنه تقرر إلغاء قدوم الرئيس محمود عباس إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط؛ للمشاركة في أعمال القمة العربية في دورتها العادية رقم 27؛ لسبب وفاة شقيقه.

وأشار اللوح في تصريح صحفي إلى أنه "سوف يترأس وفد فلسطين للقمة وزير الخارجية رياض المالكي"، موضحا أنه سيصل نواكشوط اليوم الجمعة.

وقدمت السفارة الفلسطينية لدى موريتانيا، أحر التعازي إلى رئيس دولة فلسطين محمود عباس؛ لوفاة شقيه عمر، في العاصمة القطرية الدوحة. وقال اللوح : "بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن طاقم سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية الموريتانية والطلبة الفلسطينيين في موريتانيا، أتقدم بأحر التعازي للرئيس عباس بوفاة شقيقه عمر". وأضاف اللوح : "سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته،والتعزية موصولة لعموم عائلة عباس الكرام".

 

وفي سياق متصل وجه رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز برقية التعزية التالية إلى السيد محمود عباس رئيس دولة فلسطين:

 

"صاحب الفخامة وأخي العزيز،

 

علمنا ببالغ الأسى والحزن نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالى شقيقكم السيد عمر عباس.

 

وبهذه المناسبة الأليمة،أتقدم إلى فخامتكم وإلى الشعب الفلسطيني الشقيق ولأسرة الفقيد، بأصدق التعازي وأخلص المواساة، داعيا العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته.

 

وإنا لله وإنا إليه راجعون.


عودة للصفحة الرئيسية