بدر الدين: عزيز لم يتحرك لأجل الديمقراطية فى غامبيا؟! أنباء عن استدعاء موريتانيا للسفير السنغالي في نواكشوط قوات مجموعة غرب أفريقيا تدخل العاصمة الغامبية تعرف على راتب أوباما بعد ترك الرئاسة وميزاته التقاعدية المنتدى: لهذه الأسباب نرفض التعديلات الدستورية تفاصيل حول الاتفاق الذي رحل بموجبه جامي من السلطة غامبيا تنتظر رئيسها الجديد بعد مغادرة جامي إلى المنفى أردوغان يبدأ جولة إفريقية دراسة: الفطور الصباحي خطير ومضر بالصحة غامبيا... وعاد بالقهر بريق الحكمة

عباس يعتذر عن حضور القمة والمالكي يترأس وفد بلاده

وكالات

الجمعة 22-07-2016| 12:08


أكد دياب اللوح سفير دولة فلسطين لدى موريتانيا أنه تقرر إلغاء قدوم الرئيس محمود عباس إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط؛ للمشاركة في أعمال القمة العربية في دورتها العادية رقم 27؛ لسبب وفاة شقيقه.


وأشار اللوح في تصريح صحفي إلى أنه "سوف يترأس وفد فلسطين للقمة وزير الخارجية رياض المالكي"، موضحا أنه سيصل نواكشوط اليوم الجمعة.


وقدمت السفارة الفلسطينية لدى موريتانيا، أحر التعازي إلى رئيس دولة فلسطين محمود عباس؛ لوفاة شقيه عمر، في العاصمة القطرية الدوحة. وقال اللوح : "بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن طاقم سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية الموريتانية والطلبة الفلسطينيين في موريتانيا، أتقدم بأحر التعازي للرئيس عباس بوفاة شقيقه عمر". وأضاف اللوح : "سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته،والتعزية موصولة لعموم عائلة عباس الكرام".


 


وفي سياق متصل وجه رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز برقية التعزية التالية إلى السيد محمود عباس رئيس دولة فلسطين:


 


"صاحب الفخامة وأخي العزيز،


 


علمنا ببالغ الأسى والحزن نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالى شقيقكم السيد عمر عباس.


 


وبهذه المناسبة الأليمة،أتقدم إلى فخامتكم وإلى الشعب الفلسطيني الشقيق ولأسرة الفقيد، بأصدق التعازي وأخلص المواساة، داعيا العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته.


 


وإنا لله وإنا إليه راجعون.


 


عودة للصفحة الرئيسية