شباب يفتحون مسمكات في الأحياء الشعبية لبيع السمك بأسعار رمزية أغلبية صامته لشعب يعاني هكذا تحولت إفريقيا إلى ساحة حرب بين الجزائر والمغرب قراءة في رواية "مسافات وأوحال" للروائي محمد ولد گـواد تركيا تشتري طائرة زين العابدين بن علي نداء لتدخل عاجل من أجل حماية المخزون الرعوي رثاء وتـرحم / يحي ولد سيدى المصطف هذا انأ ..من أصداء الميدان ... أتيت ... فانتخبوني النضج الفرنسي والحكمة الغامبية خدمة "واتساب" ستتوقف على هذه الأجهزة الهاتفية في نهاية الشهر

الإمارات تعلن رسميا عن وفدها لقمة نواكشوط

السبت 23-07-2016| 16:30

الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة


نيابة عن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات، سيترأس الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وفد الامارات المشارك في أعمال القمة العربية بدورتها السابعة والعشرين التي تعقد في العاصمة الموريتانية نواكشوط الاثنين، وفق ما أعلنت الوكالة الرسمية الاماراتية للأنباء.
ويضم الوفد المرافق للشيخ حمد كلا من سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد و و الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وسعادة محمد سعيد الظنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة و سعادة جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدي جمهورية مصر العربية المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية وسعادة سيف سلطان السماحي مستشار صاحب السمو حاكم الفجيرة و سعادة عيسى عبدالله مسعود الكلباني سفير الدولة لدى الجمهورية الاسلامية الموريتانية.
والشيخ حمد بن محمد الشرقي (25 سبتمبر 1948 -)، هو حاكم إمارة الفجيرة منذ عام 1974 وعضو المجلس الأعلى لحكام الإمارات. ولد في إمارة الفجيرة وأنهى دراساته الأولى فيها، ثم سافر إلى المملكة المتحدة ليكمل دراسته في عام 1967 والتحق بأكاديمية اللغة الإنجليزية وتفوق فيها ومن ثم تابع دراسته في معهد (هندن) للشرطة حيث تخرج ليتابع علومه في كلية منس العسكرية وعاد إلى الوطن عام 1971 ليساند أباه في الحكم حيث كان يشغل منصب ولي عهد الإمارة.


وبعد قيام الإتحاد شغل منصب وزير الزراعة والمياه والثروة السمكية. وفي عام 1974 توفي والده الشيخ محمد بن حمد بن عبدالله الشرقي ليتولى حكم إمارة الفجيرة خلفاً له.
وإمارة الفجيرة هي إحدى إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة. وهي الوحيدة من بين الإمارات السبعة التي لا تقع أراضيها على سواحل الخليج العربي فهي تقع على بحر عمان. في الجزء الشرقي من شبه الجزيرة العربية ويحدها من الشرق خليج عمان ومن الغرب رأس الخيمة والشارقة ومن الجنوب مدينة كلباء بإمارة الشارقة وتطل على ساحل عمان. وتمتد على خليج عمان بمسافة 70 كيلو مترا من قرية أوحلة حتى دبا شمالا وهي آخر حدود الإمارة على الساحل. يحكمها الشيخ حمد بن محمد الشرقي وولي عهده ابنه الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي. عاصمتها مدينة الفجيرة.


 


عودة للصفحة الرئيسية