ردا على بيان نقابة الصحفيين الموريتانيين انباء عن تعديل وزاري جزئي وهيكلة جديدة أي مغزى لزيارة الرئيس الصحراوي لمنطقة "الكركرات"؟ موريتانيا: كم ساعة تقضيها في دفع ضرائبك سنويا؟ مفاجأة مايكروسوفت في 2017 صراع التعريب وصيانة الهوية والوحدة الوطنية الاعلان عن مسابقة خارجية لدخول مدارس المعلمين موريتانيا: الظلام.. والحيرة (افتتاحية) كسارات لزيادة إنتاجية المنقبين التقليديين عن الذهب بعد خسارة استفتاء تعديل الدستور.. رئيس وزراء إيطاليا يقرر الاستقالة

أسباب تغيب السيسي عن قمة نواكشوط

وكالات

السبت 23-07-2016| 22:29

عبد الفتاح السيسي

قالت مصادر رئاسية مصرية، إنه لم يتحدد بعد مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالقمة العربية المقرر انعقادها بعد غد الإثنين 25 يوليو بالعاصمة الموريتانية بنواكشوط.

ورجحت مصادر رسمية عدم مشاركة الرئيس السيسي، في القمة العربية المنعقدة بالعاصمة الموريتانية، وأنه سيتم تكليف المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء بالإنابة عن الرئيس في ترأس الوفد المصرى وحضور فاعليات وجلسات القمة.

وأشارت المصادر -بحسب وسائل إعلام مصرية- إلى أن القمة تشهد إجمالا تمثيلاً عربيًا ضعيفًا، وأن العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز لن يشارك بدوره بالقمة، وأوضحت المصادر أن احتمال عدم مشاركة الرئيس السيسي بالقمة ترجع إلى عدة أسباب من بينها إغلاق ملف القوة العربية المشتركة، والذى كانت تقدمت به مصر فى الدورة السابقة المنعقدة بشرم الشيخ، حيث أعلنت عدة دول تحفظها على تكوين قوة عربية مشتركة، وتأجيل انعقاد اجتماع مجلس الدفاع العربى مرتين متتاليتين، قبل أن يتم تعليق الملف.

وأضافت المصادر أن ضعف التأمين وقلة عدد المشاركين من الملوك والرؤساء، من أهم أسباب تغيب الرئيس.

ومن جانبه كشف الإعلامي المصري أحمد موسى عن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بتولي رئاسة وفد مصر للمشاركة في قمة الجامعة العربية المنعقدة في موريتانيا.
وقال «موسى» خلال برنامج «على مسئوليتي» المذاع على فضائية «صدى البلد»: إن «إسماعيل» سيلقي كلمة مصر في اجتماعات القمة غدا نيابة عن «السيسي».

وكان سامح شكري وزير الخارجية سلم اليوم وزير خارجية موريتانيا رئاسة القمة المنعقدة يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين.


 


عودة للصفحة الرئيسية