مهلة أسبوع للهيئة الوطنية للمحامين من هو رئيس الوزراء الجزائري الجديد؟ أبرز برامج المقالب في رمضان 2017 نقابة تعلق إضرابا بدأته قبل يومين هزّة خليجية غير مسبوقة.. و"العربية" تعيد نشر تسجيل مسرب لأمير قطر الأب المَرْحُومُ العَلاًمَةُ مُحَمًدْ وَلَدْ سِيدِي وَلَدْ الحَبِيبْ "عِنْوَانٌ لِلْعِلْمِ و العَمَلِ بِهِ" تجار سوق العاصمة يعلنون الإضراب العام تفاصيل حادثة مقتل تسعة أشخاص فى تكانت الامارات تحظر قناة الجزيرة وموقع «الجزيرة نت» زوبعة في الخليج .. قطر تسحب سفرائها من 4 دول

تغييرات في الأفق



شهر الحسم فى موريتانيا



ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحري



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحرير (الحلقة 1)



جيش للقبائل؟ الجيش والحكم في موريتانيا



التعديلات الدستورية ومبررات اللجوء إلى المادة 38 من الدستور



هل صحة المواطن في خطر...؟



إدارة اسنيم ومناديب العمال



نداء من مبادرة "الطليعة الجمهورية"



سيارة إسعاف مقابل التصويت بنعم على الدستور..



وزراء لبنانيون يعتذرون عن مرافقة رئيسهم إلى نواكشوط

الأحد 24-07-2016| 23:58

رئيس حكومة لبنان تمام سلام

تقلص الوفد اللبناني الذي يرأسه رئيس الحكومة تمام سلام إلى قمة نواكشوط، من مشاركة لأربعة وزراء هم وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، وزير المال علي حسن خليل، وزير الصحة وائل ابو فاعور، ووزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس، لينحصر في نهاية المطاف بالوزير درباس مرافقا لسلام الى القمة، وهو ما دفع رئيس الحكومة الى القول أمام الصحافيين الذين سألوه عما يحمله من لبنان الى نواكشوط، انه يحمل "رشيد درباس".
وإذا كان الوزراء الثلاثة اعتذر كل منهم على طريقته الى سلام، عن عدم المشاركة في الوفد، مبررا ذلك بأسباب طارئة، كخليل الذي يؤثر عدم الغياب عن لبنان في غياب رئيس المجلس نبيه بري عن البلد، او ابو فاعور الذي سافر الى باريس حيث النائب وليد جنبلاط، او باسيل الذي استجد عليه موضوع سياسي طارئ جداً على ما تبلغ سلام، فإن هذه المبررات لا تخفي أسبابا أعمق تتصل بتجنب الإرباك او الإحراج الذي سيخلفه البيان الختامي للقمة، والذي يتضمن ثلاثة بنود محرجة للبنان وحكومته، أحدها يتعلق بتصنيف "حزب الله" إرهابياً، والثاني بإدانة لإيران والثالث متصل بالتضامن مع لبنان.

عودة للصفحة الرئيسية