تازيازت توزع قيمة 90 مليون أوقية من المعدات الطبية الرئيس الغامبي المنتخب يستقبل ممثلين عن الجالية الموريتانية هل أزعج ميناء انجاكو بعض دول الجوار؟ نتائج اجتماع مجلس الوزراء شهادة مجانية من أفضل معاهد العالم.. كيف يمكنك الحصول عليها عن بعد؟ بيان تضامني مع قناة المرابطون السعودية تكشف إجمالي وارداتها وصادراتها من موريتانيا الكاف يستبعد 11 دولة من بطولاته من بينها موريتانيا الصدف تتكفل بالرد أحيانا.. صحيفة مغربية: النظام الموريتاني تغاضى عن تحركات البوليساريو قرب لكويره

تنديد بسحب تراخيص التغطية للقمة من مؤسسات اعلامية عريقة

الاثنين 25-07-2016| 08:00


علمنا في اتحاد المواقع الالكترونية الموريتانية بمنع طاقم وكالة الاخبار وصحراء ميديا من تغطية القمة العربية، رغم حصولهم على "البادجات" الضرورية التي تمكنهم من ذلك.
ولم يجد ما قمنا به من تحركات من تسوية الموضوع، في ظل تدافع تام للمسؤولية.
ونحن بهذه المناسبة نعلن تضامننا التام مع الزملاء في وكالة الاخبار وصحراء ميديا وإدانتنا التامة لمثل هذه الاجراءات التعسفية التي يسعى أصحابها إلى نسف المكاسب التي حققتها موريتانيا في مجال حرية الصحافة.
مطالبين السلطات الموريتانية بالتدخل لتمكين الزملاء من تأدية عملهم دون أي انتقائية ولا إقصاء وتحديد المسؤول عن ذلك .

اتحاد المواقع الالكترونية


بيان حزب ايناد


شهدت الفترة الأخيرة تصاعدا خطيرا في وتيرة استهداف المؤسسات الإعلامية المهنية في البلد ومضايقة العاملين بها وذالك في محاولة يائسة من طرف النظام الحاكم إلي طمس كل الحقائق والتغطية علي فشله الذريع علي كافة الأصعدة
وكان آخر فصول ذالك الاستهداف إقدام السلطات وقبل يوم واحد من انعقاد القمة العربية التي تستضيفها بلادنا علي منع مؤسسة صحراء ميديا ووكالة الأخبار المستقلة من تغطية أعمال القمة رغم اعتمادهما من طرف للجنة الإعلامية
إننا في حزب التناوب الديمقراطي ايناد وأمام هذ القرار الجائر وفي الوقت الذي نرفض فيه الحد من حرية الصحافة نعلن مايلي

أولا- ندين بشدة هذ القرار ونعتبره تحدي سافر لكل لكل الأعراف والمواثيق الأممية التي تكفل حرية الصحافة وحقها في الوصول للمعلومة ونشرها بحرية للمساهمة في إنارة الرأي العام
ثانيا - نعلن تضامننا التام مع مؤسسة صحراء ميديا ووكالة الأخبار المستقلة ونطالب بالعدول الفوري عن منعهما من تغطية القمة


نواكشوط بتاريخ:24-07-2016
اللجنة الإعلامية


بيان المنتدى


في خضم استقبالات ضيوف القمة العربية المنعقدة هذه الأيام في نواكشوط وبينما تتبجح السلطات بمستوي حرية الصحافة في البلاد اقدم نظام ولد عبد العزيز علي سحب اعتماد تغطية القمة من شبكة "صحراء ميديا" ووكالة "الأخبار" المستقلة وهما من اهم المؤسسات الإعلامية المستقلة في موريتانيا وبهذه المناسبة فان المنتدي الوطني للديموقراطية والوحدة:
 - ليدين بشدة وقوة هذا الحظر ويطالب بالسماح للصحافة بمزاولة عملها بكل حرية فورا ودون تردد والكف عن مضايقتها والتضييق عليها.
- يحذر السلطات من مغبة التمادي في مسلسل القمع ومصادرة الحريات وتكميم الأفواه. ​

نواكشوط : 25 ـ 07 ـ 2016
اللجنة الإعلامية


اتحاد الصحفيين الشباب


تفاجأنا في اتحاد الصحفيين الموريتانيين الشباب بالقرار الذي اتخذ اليوم بسحب الاعتماد الذي منح لمؤسستي الأخبار إنفو، وصحراء ميديا لتغطية القمة العربية التي تبدأ أعمالها على مستوى الرؤساء غدا الإثنين 24/07/2016.


إن اتحاد الصحفيين الموريتانيين الشباب يدين ويستنكر مثل هذا القرار الذي يعبر عن تضييق واضح على الحريات الإعلامية في البلد .


يطالب الإتحاد الجهات المعنية بتصحيح هذا الخطأ الفادح والكبير، فالرجوع عن الخطأ أفضل من التمادي فيه.


يطالب المؤسسات الإعلامية بالوقوف إلى جانب الزملاء في المؤسستين والتضامن معهم، ورفض مثل هذا التضييق الذي يأتي بعد أيام قليلة من تنظيم الصحفيين لأيام يرجى منها تنقية الحقل وإصلاحه.


يستغرب الإتحاد سحب اعتماد أهم مؤسستين إعلاميتين في البلد في الوقت الذي تتاح فيه الفرصة للمآت من أدعياء المهنة لتشويه صورة الصحافة الوطنية أمام ضيوف الوطن.


المكتب التنفيذي


نواكشوط: 24.07.2016


 


عودة للصفحة الرئيسية