جامي يعترف بالخسارة وعزيز أول المهنئين لبارو نقابة الصحة تندد بنتائج مسابقة الفنيين والممرضين افتتاح المؤتمر السنوي لنصرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم بيان من رابطة الصحفيين الموريتانيين حول التحضيرات لمؤتمرها العام الثالث الكلاسيكو.. متى بدأ الاهتمام وكيف كانت المتابعة؟ إطلاق أول ديوان شعري نثري في موريتانيا وفد من المنتدى في ضيافة الاتحاد الأوربي رئيس حزب سياسي يشارك فى مؤتمر لعرب الأحواز فى تونس هل لعب الشباب الدور الحاسم في هزيمة يحي جامي؟ كيف اتخذ هولاند قراره عدم الترشح لولاية رئاسية ثانية؟

تفاصيل خرافية حول "مخطط لاغتيال السيسي"

صحف مصرية

الاثنين 25-07-2016| 19:48

عبد الفتاح السيسي


كشفت مصادر رفيعة المستوى تفاصيل محاولة اغتيال الرئيس عبدالفتاح السيسى في موريتانيا من قبل جماعات مسلحة ترتكز على الحدود في منطقة تسمى” ساحل موريتانيا”.
وأضاف المصدر في تصريحات لـ”البوابة نيوز”، أن جهات أمنية مصرية زات نواكشوط قبل سفر الرئيس عبد الفتاح السيسي بأسبوع، وعلمت بتفاصيل المخطط الإرهابي المشبوه، وأوصت بعدم سفر الرئيس لإحباط المؤامرة.
وأكدت المصادر، أن مجموعة عدنان أبو الوليد الصحراوى” خططت لاغتيال الرئيس السيسى، عبر استهداف مقر أقامته بالقذائف، مضيفا أن هذه المجموعة موجودة في تضاريس جبلية وأحواض صخرية وتتعامل مع أكبر مهربى السلاح في شمال أفريقيا، وهى مجموعة “بن قاسم” وانهم خططوا للعملية على مدى الأسابيع الماضية، مشيرا أن الرئيس السيسى ألغى سفره بشكل نهائى بعد الاطلاع على التقارير الأمنية لمحاولة استهدافه قبلها بيومين واتخذ قرارا بسفر رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.


 


"دولة معادية دفعت تكلفة العملية".. تفاصيل محاولة اغتيال السيسي في موريتانيا



كشفت مصادر مطلعة عن تفاصيل محاولة اغتيال الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي حالت دون مشاركته في القمة العربية في موريتانيا، اليوم الإثنين، وجعلته ينيب رئيس الوزراء شريف إسماعيل للحضور.
وأوضحت المصادر أن عناصر تابعة لإحدى الجماعات الإرهابية المتطرفة، والممولة من دولة داعمة للإرهاب، قامت قبل منذ شهر، بزيارة مقر الإقامة المنتظر للسيسي في موريتانيا، ومعاينته، ووصلت المعلومات إلى مؤسسة الرئاسة، والجهات المعنية بتأمين الرئيس، وتم التحري عن هذه الجماعة الإرهابية المتطرفة ومن ورائها.
وأشارت المصادر أن هذه الجماعة بدأت التنسيق مع جهات معادية لتسهيل دخول أسلحة قناصة متطورة، ومنح الغطاء الأمنى، وتوفير كافة الدعم لتنفيذ العملية، مؤكدة أن إحدى الدول تدعمها ماليا ولوجيستيا.
وأنهت التصريح مؤكدة أنه بناء على هذه المعلومات تم اتخاذ القرار باعتذار السيسي عن عدم حضور القمة العربية.


 


قناصة» كانوا في انتظار الرئيس لدي وصوله نواكشوط

كشفت مصادر مطلعة لـ«الوفد» التفاصيل الكاملة عن مخطط اغتيال الرئيس عبدالفتاح السيسي في موريتانيا خلال عقد اجتماع القمة العربية. تمكنت الأجهزة الأمنية المصرية من كشف تفاصيل المخطط الإرهابي الذي كان يعتزم اغتيال «السيسي» في نواكشوط.
ونصحت الأجهزة الرئيس بعدم السفر لحضور القمة. وأجري «السيسي» اتصالاً مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز اعتذر فيه عن عدم المشاركة في القمة، وكلف الرئيس المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، بالمشاركة في أعمال القمة العربية. أشارت المصادر إلي أن الجماعات المتطرفة بالتنسيق مع جهات معادية لمصر وثورة 30 يونية أعدت مخطط اغتيال «السيسي» خلال مشاركته في القمة. وقالت المصادر إن المخطط تضمن تكليف عناصر شديدة الاحتراف في عمليات الاغتيال للقيام بهذه المهمة بالتنسيق مع جهات معادية لمصر لتسهيل دخول أسلحة قناصة متطورة وتوفير الدعم اللوجيستي لتنفيذ عملية الاغتيال.
وأوضحت المصادر ان مخطط اغتيال «السيسي» جاء رداً علي الدور المصري الذي أحبط مخطط الفوضي بالمنطقة. وأعلنت المصادر أن الأوضاع الأمنية غير مستقرة في موريتانيا، ودخلت عناصر متطرفة شديدة الخطورة للبلاد بالتنسيق مع جماعة «بوكو حرام» الإرهابية وبدعم من الجهات المعادية لمصر. يذكر أن عدداً كبيراً من رؤساء وملوك وأمراء الدول العربية اعتذروا عن عدم حضور القمة العربية، حيث تغيب 15 زعيماً. وحضر فقط الرئيس السوداني وأميرا قطر والكويت ورئيسا جيبوتي وجزر القمر. وأطلق المراقبون علي القمة «قمة غياب القادة» بدلاً من قمة الأمل.


 


عودة للصفحة الرئيسية