"الحضرية " توزع مواد ضد البعوض رمضان 2017: رؤية الهلال الجمعة ممكنة من معظم دول العالم السبت أول أيام شهر رمضان في السعودية وعدة دول عربية السعودية و4 دول خليجية تعيد تحري هلال رمضان لهذه الاسباب لا تتخلوا عن المكسرات والتمر فى رمضان استشارة قانونية حول طرق وآليات إجراء الامتحانات في مؤسسات التعليم العالي موريتانيا: شركة أسترالية تطلب رخصة لاستغلال اليورانيوم قدمت تازيازت 1,6 مليار أوقية من المعدات الطبية منذ 2012 (مقابلة) منح دراسية بالجامعات المصرية للطلاب الموريتانيين قطر: نتعرض لحملة مسيئة

تغييرات في الأفق



شهر الحسم فى موريتانيا



ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحري



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحرير (الحلقة 1)



جيش للقبائل؟ الجيش والحكم في موريتانيا



التعديلات الدستورية ومبررات اللجوء إلى المادة 38 من الدستور



هل صحة المواطن في خطر...؟



إدارة اسنيم ومناديب العمال



نداء من مبادرة "الطليعة الجمهورية"



سيارة إسعاف مقابل التصويت بنعم على الدستور..



جديد التحقيقات فى قضية الاسمدة الزراعية

الأحد 31-07-2016| 15:30

استدعت فرقة الدرك الوطني في مدينة روصو، جنوبي موريتانيا، السبت عددا من رجال الأعمال المزارعين وملاك مصانع التقشير في ولاية أترارزة للاستماع إلى شهاداتهم في ملف الأسمدة المختفية من مخازن الشركة الموريتانية للإيراد والتصدير "سونمكس".
وتعيش المدينة الزراعية منذ عدة أسابيع على وقع تحقيق واسع تقوم به السلطات الموريتانية بعد اختفاء آلاف الأطنان من السمّاد كانت مودعة في مخازن شركة "سونمكس".
وكان عناصر من الدرك الوطني قد أغلقوا مصنعاً لتقشير الأرز يقع على بعد 7 كيلومترات إلى الشمال من روصو، وذلك بعد ضبط أكثر من 128 طناً من السماد في مخازنه. وأكدت المصادر أن مالك المصنع المذكور كان من بين التجار ورجال الأعمال الذين تم استدعاؤهم في إطار التحقيق.
في غضون ذلك بدأت فرق من الدرك الوطني وأخرى من الجمارك والشرطة، حملة واسعة لمصادرة السماد من السوق، بينما تواصل بعثة من مفتشية الدولة كانت قد وصلت يوم الجمعة الماضي إلى روصو، التحقيق مع المسؤولين في الشركة. وتجري بعثة من وزارة الزراعة هي الأخرى تحقيقاً في ملابسات القضية منذ أسبوعين، وذلك بعد اختفاء المدير الجهوي لشركة "سونمكس" اعل سالم ولد عبد الله دون التوصل إلى تحديد مكانه حتى الآن.


صحراء ميديا

عودة للصفحة الرئيسية