جامي: دعوني أكرر لن اقبل بالنتائج على أساس ما جرى لا للقضاء على شركة S.M.C.P عمرو خالد الأكثر تأثيرًا في العالم العربي إشعار حول استقبال الترشحيات لانتخاب هيئات نقابة الصحفيين التوصل لأول اتفاق نفطي عالمي منذ 2001 تعيينات فى شركة المياه SNDE تطورات متسارعة في غامبيا بعد دعوة جامي لانتخابات جديدة الوجه الخفي لمواجهة الحرب على الفساد..!! برلمانية موريتانية: نواكشوط ترفض الوصاية ولن تغلق مدارس برج العلم وكالات استخبارات أمريكية: روسيا "تدخلت لدعم ترامب" في الانتخابات

مؤتمر نقابة المزارعين الموريتانيين

الأحد 31-07-2016| 17:30

أسدل الستار زوال اليوم في مباني دار الشباب القديمة في مدينة كيهيدي على أشغال المؤتمر الأول لنقابة المزارعين الموريتانيين مؤتمر الشهيد محمد ينج ول حدمين ولد سيدي ولد أحمد وكان المؤتمر قد انطلق صباح السبت بعد الإفتتاح الرسمي بقراءة الفاتحة ترحما على روح الفقيد الأمين العام السابق للنقابة محمد ينج .. تلى ذلك تقريرا بإسم المكتب التنفيذي السابق عرضه السيد : المصطفى ول أحمد كوري ، جاء فيه على ذكر أبرز المراحل التحضيرية للمؤتمر حيث قال " أن النقابة حصلت على الترخيص القانوني بداية العام 2011 وقد تأخر تنظيم المؤتمر لعدة أسباب منها ماهو لوجستي ومادي حتى يتمكن المكتب المؤقت من الوصول لاكبر عدد من الفلاحين المستهدفين وقد حالت كذلك صحة الأمين العام السابق دون عقد المؤتمر طيلة الفترة الماضية ..ولكن كل تلك الصعوبات تم تذليلها حتى تمنكنا من تنظيم المؤتمر في هذا التوقيت "

وقد ذكر أيضا في كلمته أهم الاهداف التي تأسست عليها النقابة ومنها :

- حماية المصالح الإقتصادية والاجتماعية للمنتسبين .

- الرفع من الوعي لدى المزارعين عن طريق التكوين المهني والنقابي

- تنظيم وتهذيب وتعبئة المنتسبين في إطار نقابي حر وديموقراطي .

- المشاركة في رسم السياسة الزراعية في البلد ، ومشاركة الهيئات المختصة لتحقيق أهداف التنمية الإقتصادية والتطور الإجتماعي ولا سيما ما يتعلق بتطوير الإنتاج الزراعي وحياة الفلاحين والعمل على أن تكون القوانين والنظم المتعلقة بالقطاع الزراعي تخدم مصالح الفلاحين .

وتميز اليوم الأول كذالك بنقاش مستفيض لوثائق المنظمة النقابية والتي تمت المصادقة عليها صبيحة اليوم الثاني ليتم بعد ذالك انتخاب مكتب تنفيذي جديد برآسة الامين العام الداوة ولد المستهدي ..

تلى ذالك حفل أختتام المؤتمر الذي حضره حاكم مقاطعة كيهيدي .. السيد إسلكو ولد محمد الصغير .. الذي تمنى في كلمته التوفيق للمكتب الجديد وكذالك تمنى ان تساهم جهود النقابة في الرفع من مردودية القطاع الزراعي الموريتاني وأن ينعكس ذالك إيجابا على حياة المواطنين .

وعبر الامين العام المنتخب السيد الداوه ول المستهدي عن خالص تشكراته لكل المؤتمرين والسلطات الإدارية في كيهدي على دورهم في نجاح المؤتمر الأول للنقابة ، وعبر كذالك عن تعهداته هو ومكتبه المنتخب على أن يبذلو قصارى جهدهم في سبيل تحقيق أهداف نقابة مزارعي موريتانيا خلال مؤموريتهم القادمة .


 


عودة للصفحة الرئيسية