هكذا اعترف رئيس غانا بهزيمته في الانتخابات الاناضول: موريتانيا ستسلم مدارس برج العلم لوقف المعارف التركي موريتانيا تقيم علاقات دبلوماسية‎ مع الفاتيكان جامي يرفض نتيجة الانتخابات وغامبيا على مفترق طرق مجموعة احمد سالك ولد ابوه تنظم اُمسية احياء للمولد النبوي الشريف (تقرير مصور) تعيين مستشار للرئيس .. مقدمة للتغييرات المنتظرة؟ فوز زعيم المعارضة في غانا بانتخابات الرئاسة توضيح من "البث الإذاعي والتلفزي الموريتاني" تعيين مثقف وإعلامي بارز في رئاسة الجمهورية دولة عربية تعيش على تأجير القواعد العسكرية

ترجيح تعيين سيدة على منطقة نواذيبو الحرة

الخميس 4-08-2016| 20:04

أفادت مصادر مطلعة، أن الرئيس محمد ولد عبد العزيز بصدد إجراء تغيير في رئاسة سلطة منطقة نواذيبو الحرة يتم بموجبه تعيين سيدة على رأس هذه الهيئة..
ورجحت ذات المصادر أن تسند رئاسة المنطقة الحرة لوزيرة التجارة والسياحة الحالية، الناها بنت حمدي ولد مكناس.
وتخضع سلطة منطقة نواذيبو الحرة، منذ بعض الوقت لإعادة هيكلة تستجيب لضرورات تفعيلها بعد ثلاث سنوات على إنشائها، من أجل جذب وتشجيع الاستثمارات الخارجية في المنطقة، إضافة إلى ترقية وتطوير العاصمة الاقتصادية وجعلها قطبا تنافسيا ومركزا تجاريا محوريا ذا بعد دولي.
ويشكل تعيين بنت مكناس، إذا ما تأكدت هذه التوقعات، خطوة ثلاثية الأبعاد. فعلاوة على كون رئيسة الدبلوماسية السابقة تنحدر من المنطقة، وتمتلك خبرة في مجال العلاقات الدولية وملفات التجارة الخارجية، إضافة إلى بعدها السياسي كرئيسة لأحد أهم أحزاب الأغلبية الرئاسية.

عن السفير


 


عودة للصفحة الرئيسية