مشاريع جاهزة حول الجهويات والمدونة الانتخابية والمستقلة للانتخابات التحذير الثاني: الأرض على شفا كارثة البحرية الموريتانية تنقذ زورقا من الغرق على متنه 48 سنغاليا مجلس "الدوما" يثأر للإعلام الروسي آخر التطورات: الجيش في زيمبابوي يسيطر على مقاليد الحكم 1 % من الأغنياء يسيطرون على نصف الثروات الغموض يلف مصير الرئيس موغابي انفجارات تهز عاصمة زيمبابوي مع توقعات بحدوث إنقلاب موريتانيا: القطاع الخاص الخليجي يستثمر في مشاريع بقيمة 55 مليون دولار توشيح السفير الامريكي في نواكشوط بمناسبة انتهاء مهامه

ترجيح تعيين سيدة على منطقة نواذيبو الحرة

الخميس 4-08-2016| 20:04

أفادت مصادر مطلعة، أن الرئيس محمد ولد عبد العزيز بصدد إجراء تغيير في رئاسة سلطة منطقة نواذيبو الحرة يتم بموجبه تعيين سيدة على رأس هذه الهيئة..
ورجحت ذات المصادر أن تسند رئاسة المنطقة الحرة لوزيرة التجارة والسياحة الحالية، الناها بنت حمدي ولد مكناس.
وتخضع سلطة منطقة نواذيبو الحرة، منذ بعض الوقت لإعادة هيكلة تستجيب لضرورات تفعيلها بعد ثلاث سنوات على إنشائها، من أجل جذب وتشجيع الاستثمارات الخارجية في المنطقة، إضافة إلى ترقية وتطوير العاصمة الاقتصادية وجعلها قطبا تنافسيا ومركزا تجاريا محوريا ذا بعد دولي.
ويشكل تعيين بنت مكناس، إذا ما تأكدت هذه التوقعات، خطوة ثلاثية الأبعاد. فعلاوة على كون رئيسة الدبلوماسية السابقة تنحدر من المنطقة، وتمتلك خبرة في مجال العلاقات الدولية وملفات التجارة الخارجية، إضافة إلى بعدها السياسي كرئيسة لأحد أهم أحزاب الأغلبية الرئاسية.

عن السفير


عودة للصفحة الرئيسية