بلاغ حول موريتاني مفقود بمطار تونس ولد انويكظ: التميز الاقتصادي لمنتدى الجزائر طغى على بعض الاختلالات موريتانيا للبيع..!! ويتكلم الشاري..! حزب من الموالاة: الاستفتاء أصبح خيارا لا رجعة فيه فرنسا: تعيين برنار كازنوف رئيسا للوزراء اتحاد الطلبة لموريتانين في المغرب يحتفل بعيد الاستقلال الوطني بيان من نقابة الصحفيين الموريتانيين حين "تنزع البركة" لا ينفع الكثير! ردا على بيان نقابة الصحفيين الموريتانيين انباء عن تعديل وزاري جزئي وهيكلة جديدة

إليكم..أغلى ساعة في التاريخ!

السبت 6-08-2016| 19:05

الساعات أنواع مختلفة، لكنها متفقة على حساب الزمن. الساعة الصحيحة لا تقدم ولا تؤخر. حتى تلك المتعطلة تكون صحيحة مرتين في اليوم حين تمر بها العقارب في لحظتين من الزمن.

وثمة ساعة من الزمن تدخل التاريخ، بل تقتحمه وتوقفه عندها على قدميه ليظل شاهداً على ما حدث في تلك الساعة، في ذاك المكان!

سيسجل التاريخ أن تلك الساعة من مساء الأربعاء السابع والعشرين من تموز 2016 كانت أغلى ساعة في التاريخ. ذلك أن مؤسس "دولة الفيسبوك" مارك زوكربيرغ، حقق فيها ربحاً لم يسبقه إليه سواه، وكان مقداره 3 مليارات و400 مليون دولار.

كل دقيقة مرت من تلك الساعة التي انتهت في الخامسة والربع بعد ظهر ذاك الأربعاء بتوقيت الشرق الأميركي، ربح زوكربيرغ أكثر من 56 مليوناً و666 ألفاً من الدولارات، أي تقريباً 945 ألفاً بالثانية الواحدة، وهو ربح دقيقة قد يكفي لعيش مليون عائلة أفريقية اوبنغالية أو سريلانكية أو في أية دولة فقيرة في هذا العالم المجنون طوال أسبوع كامل.

بالربح الجديد أصبح زوكربيرغ البالغ من العمر 32 سنة، ونراه ضاحكاً بمعظم الصور، خامس الأثرياء في العالم، لأن ثروته وصلت بعد الثانية 3600 من آخر ساعة مداولات ببورصات ذلك اليوم، إلى أكثر من 56 ملياراً و700 مليون دولار.

والسبب أن سهم فيسبوك المثير أسال لعاب الطامعين، ارتفع 6.5 % مرة واحدة، وأصبح سعره 131.40 دولارا، بسبب نمو بيع الموقع من الإعلانات وزيادة "الفيسبوكيين" ممن أصبح عددهم ملياراً و710 ملايين، لذلك تفوق الزعيم "الفيسبوكي" بربحه على رقم قياسي سابق حققه هو بالذات، حسب موقع مجلة فوربس الاقتصادية الأميركية، المتتبعة لثروات أصحاب المليارات بالعالم.

(البيان)


 


عودة للصفحة الرئيسية