مالي: احتجاجات المعارضة تعلق الاستفتاء حول تعديل الدستور الخيل والليل والعبيد/ محمد فال ولد سيدي ميله موريتانيا الـ 11 عربيا على مؤشر الجاهزية للتغيير موريتانيا تثأر من مالي وتتأهل لبطولة افريقيا للمحليين تفاصيل جديدة فى قضية رئيس مركز الحالة المدنية بدار النعيم الفعاليات الإندونيسية تُثمّن الرؤية الجديدة لرابطة العالم الإسلامي "قائمة سوداء" سعودية لمحاكمة مؤيدي قطر إعلان اكتتاب من الأركان العامة للجيوش المغرب يخلد للذكرى الرابعة والستين لثورة الملك والشعب اعتقال مديرمركز التقييد في دار النعيم مع 4 موظفين

تطورات التحقيق فى ملف الاسمدة

الاثنين 8-08-2016| 11:00

قالت مصادر خاصة إن السلطات الموريتانية قررت رسميا نقل ملف ما بات يعرف بـ "فضيحة سونمكس" إلى شرطة الجرائم المالية والاقتصادية.

وأكدت المصادر أن ما يؤخر نقل الملف هو فقط اكتمال التحقيقات التي تجريها بعثة من مفتشية الدولة بدعم وإسناد من طرف قادة الأجهزة الأمنية في ولاية اترارزة.

وقالت المصادر إن مفتش الدولة أحمد سالك ولد ابياه سيحدد في نهاية التحقيق المسؤوليات، كما سيقترح الشخصيات التي تنبغي متابعتها في هذا الملف، بالإضافة إلى إنذارات بالدفع ستوجه لبعض الضالعين في الملف.

ومن المقرر أن تستأنف لجنة التحقيق صباح اليوم الاثنين الاستماع لبعض الشخصيات المرتبطة بالملف.

وكانت اللجنة قد قامت مساء أمس الأحد بزيارة لمخازن تابعة لسونمكس، حيث اصطحبت معها المدير السابق لفرع سونمكس بروصو، والمدير التجاري للشركة.

وأكدت المصادر أن معاينة المخازن أظهرت تلاعبا كبيرا في الكميات المخزنة وطريقة تخزينها.

مقلا عن موقع وكالة أنباء لكوارب

عودة للصفحة الرئيسية