غامبيا: التناوب عبر الاحتلال والتوسع السنغالي موريتانيا: حوار جديد يطبخ على نار هادئة؟ كيفية إنشاء حساب واتسآب عبر الهاتف الثابت تعزيز قدرات العاملين في الإنتاج الإحصائي المنتدى يجدد التأكيد على موقفه من التعديلات الدستورية ندوة علمية حول حياة الشيخ محمد الأمين ولد الحسين الأساتذة المتعاونون بالمعهد العالي بروصو يشكون عدم دفع رواتبهم غامبيا بلا رئيس..."جامي" رحل و"بارو" ينتظر استقرار الأمن الصين تعلن استعدادها لتولي زعامة العالم أرقام حول الصيرفة الاسلامية في موريتانيا

تطورات التحقيق فى ملف الاسمدة

الاثنين 8-08-2016| 11:00

قالت مصادر خاصة إن السلطات الموريتانية قررت رسميا نقل ملف ما بات يعرف بـ "فضيحة سونمكس" إلى شرطة الجرائم المالية والاقتصادية.

وأكدت المصادر أن ما يؤخر نقل الملف هو فقط اكتمال التحقيقات التي تجريها بعثة من مفتشية الدولة بدعم وإسناد من طرف قادة الأجهزة الأمنية في ولاية اترارزة.

وقالت المصادر إن مفتش الدولة أحمد سالك ولد ابياه سيحدد في نهاية التحقيق المسؤوليات، كما سيقترح الشخصيات التي تنبغي متابعتها في هذا الملف، بالإضافة إلى إنذارات بالدفع ستوجه لبعض الضالعين في الملف.

ومن المقرر أن تستأنف لجنة التحقيق صباح اليوم الاثنين الاستماع لبعض الشخصيات المرتبطة بالملف.

وكانت اللجنة قد قامت مساء أمس الأحد بزيارة لمخازن تابعة لسونمكس، حيث اصطحبت معها المدير السابق لفرع سونمكس بروصو، والمدير التجاري للشركة.

وأكدت المصادر أن معاينة المخازن أظهرت تلاعبا كبيرا في الكميات المخزنة وطريقة تخزينها.

مقلا عن موقع وكالة أنباء لكوارب


 


عودة للصفحة الرئيسية