تازيازت تدعم البنى الصحية الموريتانية بهدية قيمتها 180 مليون أوقية في ازويرات : وضع اللمسات الاخيرة لإطلاق حزب سياسي جديد زيادة خيالية في الانفاق العسكري الأمريكي البوليساريو تهاجم المغرب بعد انسحابه من "الكركرات" إشارة إنذار لقطر من موريتانيا والسنغال ولد ميني للنواب: مصادقتكم علي التعديلات الدستورية خيانة للأمانة تعاضد الضعفا ..!! نقاش التغييرات الدستورية في صالون المدونين رسالة مفتوحة إلى ممثلي الشعب من نواب وشيوخ المنتدى يطلق حملته ضد التعديلات الدستورية

تطورات التحقيق فى ملف الاسمدة

الاثنين 8-08-2016| 11:00

قالت مصادر خاصة إن السلطات الموريتانية قررت رسميا نقل ملف ما بات يعرف بـ "فضيحة سونمكس" إلى شرطة الجرائم المالية والاقتصادية.

وأكدت المصادر أن ما يؤخر نقل الملف هو فقط اكتمال التحقيقات التي تجريها بعثة من مفتشية الدولة بدعم وإسناد من طرف قادة الأجهزة الأمنية في ولاية اترارزة.

وقالت المصادر إن مفتش الدولة أحمد سالك ولد ابياه سيحدد في نهاية التحقيق المسؤوليات، كما سيقترح الشخصيات التي تنبغي متابعتها في هذا الملف، بالإضافة إلى إنذارات بالدفع ستوجه لبعض الضالعين في الملف.

ومن المقرر أن تستأنف لجنة التحقيق صباح اليوم الاثنين الاستماع لبعض الشخصيات المرتبطة بالملف.

وكانت اللجنة قد قامت مساء أمس الأحد بزيارة لمخازن تابعة لسونمكس، حيث اصطحبت معها المدير السابق لفرع سونمكس بروصو، والمدير التجاري للشركة.

وأكدت المصادر أن معاينة المخازن أظهرت تلاعبا كبيرا في الكميات المخزنة وطريقة تخزينها.

مقلا عن موقع وكالة أنباء لكوارب

عودة للصفحة الرئيسية