أمريكا تتوعد أوروبا .. هل بدأ انهيار الغرب؟ تعزية من حزب التحالف الوطني الديمقراطي إعلان القائمة القصيرة بجائزة الشيخ زايد للكتاب قمة غير مسبوقة لرؤساء اتحادات كرة القدم في أفريقيا "أعداء الشعب" عبارة من قاموس"الطغاة القدامى" تعود إلى الحياة على لسان ترامب ولد المختار الحسن يقترح عقدا وطنيا لمدة 10 سنوات - وثيقة بيل جيتس يحذر من وباء عالمي يفتك بـ 30 مليون شخص فى أقل من عام تطور ملحوظ في العلاقات الاقتصادية الموريتانية السعودية إرجاء تسلم السلطات الانتقالية مهماتها شمال مالي تنصيب رئيس غامبيا الجديد أمام آلاف من أنصاره



 

أيهما سينتصر في غامبيا: عزيز أم ماكي؟



حراك ضد التعديلات الدستورية



حوار بنتائج عكسية!



محنة الدستور!




حديث في تسبيب الأحكام والقرارات القضائية



مدينة الماء: قصة الخطر المحدق بالعاصمة نواكشوط



الصيد البحري: سياسة الحصص الفردية الكارثية



العلامة الشيخ محمد الخضربن مايأبى الجكني الشنقيطي



مساهمة في تفعيل قانون مرتنة مهن الصيد البحري



موريتانيا .. الاستفتاء الذي لا يريده أحد



لكن ولاية لعصابة لا بواكيَّ لها...!!!



وزير الخارجية الموريتاني "فصاحة حسان...و حكمة لقمان"



التحقيق فى سونمكس "تم تقزيمه"

الاثنين 8-08-2016| 17:30

رئيس رابطة التطوير والتنويع الزراعي يحيى بن بــيــبه

قال رئيس رابطة التطوير والتنويع الزراعي يحيى بن بــيــبه إن المعلومات المسربة تظهر أن التحقيق حول الفساد في سونمكس قد تم تقزيمه ليقتصر على اصغر ملفات الفساد التي دفعت القطاع الزراعي في اتجاه الانهيار، مضيفا "وحتى في هذا الملف فإن الأمور على ما يبدو تساق في اتجاه تحويل اضعف الحلقات، ممثل الشركة بروصو، إلى كبش فداء وحيد".

واستهجن رئيس رابطة التطوير والتنويع الزراعي في تصريح خاص لـ "وكالة أنباء لكوارب" أن يتجاهل تحقيق بهذا المستوى نهب نحو 12.000.000.000 أوقية من الأسمدة على مدى أربع سنوات من خلال التعاونيات الوهمية، وتكبيد خزانة الدولة أكثر من 10.000.000.000 أوقية في أرز نصف مقشر دمر سمعة المحصول الوطني بالإضافة إلى ما أثبته الفحص المحايد من غش في نسبة الأسمدة النتروجينية بمخازن سونمكس.

وأضاف رئيس الرابطة أن النفوذ الناتج عن الأموال المنهوية يبدو أنه يخلق لأصحابه درعا حصينة تحميهم من الملاحقة.

وأكد رئيس رابطة التطوير والتنويع الزراعي يحيى بن بــيــبه أن سير التحقيق بهذه الطريق الفرعية يعني أن هذا القطاع الاستراتيجي سيظل تحت رحمة جولات الفساد البشع خلال السنوات المقبلة، وهو ما يزعزع إيمان المواطن بفكرة الدولة من أساسها.


عودة للصفحة الرئيسية