ولد بي: موريتانيا تعيش حالة طوارئ غير معلنة رابطة الطلاب والمتدربين الموريتانيين بتونس تطلق موقعها الإلكتروني أنا "تباتو" صغير، لا اسم لي بالبولارية! الجيش والاستخبارات .. درعُ الوطن وعينه اليقظة يوم له ما بعده .. لنتجاوز صفحة الجدل العقيم والتعصب الأعمى موريتانيا من بين الأقل استفادة من تمويلات “البنك الإفريقي أحكام بالسجن في حق محاسبين مدانين باختلاس 800 مليون أوقية استفتاء أغسطس: المبتدأ، والشرط، والفعلان استدعاء وزراء إلى القصر الرئاسي انتهى الاستفتاء،،، فماذا بعد؟

ملف الفساد فى سونمكس يحرج الرئيس

الأربعاء 10-08-2016| 09:30

ذكرت مصادر اعلامية نقلا عن ما وصفته بدوائر أمنية مقربة الرئيس محمد ولد عبد العزيز أن الأخير محرج من نتائج التحقيقات التي تجري في ملف فساد سونمكس روصو، والذي بدأ يتوسع ليشمل شخصيات بارزة وقربة منه سياسيا واجتماعيا.

وأكدت تلك المصادر أن الرئيس مستاء من ملف الفساد وقد أكد لمقربين منه أنه من غير المقبول أن يسجن رجالا من قبائل ومناطق مختلفة بتهمة الفساد ثم يتجاوز عن "فاسدين بحجة قربهم منه وعلاقتهم به".

وأضافت المصادر أن ملف فساد سونمكس روصو "غاية في الخطورة"، وأنه من المتوقع أن يشمل شخصيات بارزة ومقربة من الدوائر المتنفذة في الحكومة الموريتانية.

ويرى مراقبون أن ملف فساد سونمكس روصو بات يمثل بالون اختبار حقيقي لمدى جدية الحكومة في ما تسميه الحرب على الفساد والمفسدين.

 

المصدر: وكالة أنباء لكوارب

عودة للصفحة الرئيسية