ملاحظات حول قمة نواكشوط الافريقية دول عربية هنأت أردوغان بالفوز برئاسة تركيا الطينطان: صعود محمد ولد محمد راره مندوبا لدى المؤتمر العام توقعات باعتماد إستراتيجية إعلامية لمواجهة الإرهاب بقمة نواكشوط 6.6 مليار دولار.. حصيلة مذهلة لسمسار فرنسي خلال يوم واحد انتخاب ولد بناهي مندوبا لدى المؤتمر العام للحزب الحاكم في حقِّ شاعرنا الكبير قبل فوات الأوان موسم الانتخابات... (2) من مشاهد يوم التصويت موريتانيا: هذا ما نقلته "نيوزويك" عن مصور مغربي ! 20 نقطة وفق فيها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز

قضية سونمكس: لجنة التحقيق تلزم تجارا بدفع 516 مليون أوقية

الأربعاء 10-08-2016| 12:00

قال مصدر خاص لـ "وكالة أنباء لكوارب" إن لجنة التفتيش التي تباشر التحقيق في ما بات يعرف بـ "فضيحة سونمكس روصو" طلبت رسميا من عدد من التجار وأحد رجال الأعمال البارزين دفع 516 مليون أوقية وجدت وثائق لدى فرع سونمكس روصو تثبت أنها لم يتم تسديدها بالطرق القانونية المتعارف عليها.

وأكدت المصادر أن هذا المبلغ لا علاقة له بسير التحقيق في قضية السماد، مشيرا أنها فواتير سابقة من الواضح أنها لم تسدد لخزينة الدولة.

وأكدت المصادر أن الجهات الأمنية في روصو بدأت باستدعاء بعض التجار وطلبت منهم تسديد المبالغ للخزينة وتسليم أوصال تثبت ذلك.

وتواصل المفتشية الاستماع لبعض التجار ورجال الأعمال لكشف مصير كميات كبيرة من السماد، في حين تؤكد المصادر أن التحقيق بدأ يقترب من نهايته.

عودة للصفحة الرئيسية