أَنْوَاعُ"الغُلُوِ السِيًاسِيِ" بِمُورِيتَانْيَا حزب الوطن: تصريحات السفير الفرنسي تحدي لكيان الدولة ما دار بين الرئيس والصحافة في المؤتمر الصحفي الأخير إلغاء العقوبات الأوروبية على عائشة القذافي حراك التعديل و قراءة سريعة في الأشكال و المضامين المغرب يقيل مسؤولا كبيرا بسبب "بائع السمك" عمان: لقاءات بين القادة العرب لتنقية الأجواء إعلان نواكشوط حول التعليم الفني والمهني في الوطن العربي فرسان "التغيير البناء" المُتَرَجّلون الجزيرة تنشر تغطية حول "مأزق التعديلات الدستورية"

 

ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



أيهما سينتصر في غامبيا: عزيز أم ماكي؟



حراك ضد التعديلات الدستورية



قراءة في المساطر المنظمة لمراجعة دستور 20 يوليو



ثلاث خيارات لمراجعة دستورية



العلاقات الثقافية الموريتانية المغربية بين الأصالة والحداثة



حديث في تسبيب الأحكام والقرارات القضائية



كنتُ في موريتانيا حين رفض الشيوخ التعديلات الدستورية



الشهداء و الاستفتاء



بلد يتعافى



قنديل يكتب عن "الخلاف على النشيدِ الموريتاني"



قضية سونمكس: لجنة التحقيق تلزم تجارا بدفع 516 مليون أوقية

الأربعاء 10-08-2016| 12:00

قال مصدر خاص لـ "وكالة أنباء لكوارب" إن لجنة التفتيش التي تباشر التحقيق في ما بات يعرف بـ "فضيحة سونمكس روصو" طلبت رسميا من عدد من التجار وأحد رجال الأعمال البارزين دفع 516 مليون أوقية وجدت وثائق لدى فرع سونمكس روصو تثبت أنها لم يتم تسديدها بالطرق القانونية المتعارف عليها.

وأكدت المصادر أن هذا المبلغ لا علاقة له بسير التحقيق في قضية السماد، مشيرا أنها فواتير سابقة من الواضح أنها لم تسدد لخزينة الدولة.

وأكدت المصادر أن الجهات الأمنية في روصو بدأت باستدعاء بعض التجار وطلبت منهم تسديد المبالغ للخزينة وتسليم أوصال تثبت ذلك.

وتواصل المفتشية الاستماع لبعض التجار ورجال الأعمال لكشف مصير كميات كبيرة من السماد، في حين تؤكد المصادر أن التحقيق بدأ يقترب من نهايته.

عودة للصفحة الرئيسية