فِي تَأْبِين الشيخ ولد بلعمش رحمة الله عليه.. لَمْحَةٌ ضَئِيلَةٌ.. موريتانيا: الأمن يعتقل عشرات المهربين بينهم أجانب المنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم ينظم ندوته الأسبوعية ولد أحمد دامو يعد بتكريس التعددية في الاخبار هل أتيك حديث القدس؟ شنقيتل تكمل عملية توزيع الحقائب المدرسية في كيهيدي طيبة: انطلاق النسخة الثالثة من براعم المديح وسط حضور كبير وزير تركي: لم يعد لمنظمة غولن وجود في السنغال إنجاز مشروع خيري في مركز انتيكان الاداري ولد بوعاماتو: اسخر أموالي لمواجهة الدكتاتوريات فى إفريقيا

الشاعر جاكيتى الشيخ سك يصدر ديوانا جديدا من دولة الإمارات

الأربعاء 10-08-2016| 19:30

أصدرت إدارة الدراسات والنشر بدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة بالإمارات العربية المتحدة ديوانا جديدا للشاعر الموريتاني جاكيتى الشيخ سك بعنوان «المدى أعجاز نخل..!»، وهو أول ديوان يصدر عن بيوت الشعر التي أنشأتها الشارقة في عدة دول عربية، وذلك ضمن سلسلة "إبداعات عربية".
 وقد احتوى الديوان، الذي يقع في 164 صفحة من القطع المتوسط، على أكثر من ثلاثين قصيدة مزج فيها الشاعر بين القصيدة العمودية وقصيدة التفعيلة، وهو الثاني للشاعر بعد ديوانه "الوجود المستعار" الصادر سنة 2008.
 والشاعر جاكيتي الشيخ سك هو عضو في المكتب التنفيذي للمجلس الأعلى للشباب التابع لرئاسة الجمهورية بموريتانيا، وحاصل على عدة جوائز أدبية وتكريمات داخل موريتانيا وخارجها.


عودة للصفحة الرئيسية